بعد عودة البناء المخالف.. تعرف على أرقام الشكاوى و"الخط ساخن" للإبلاغ عن التعديات بكل المحافظات

الإثنين، 06 نوفمبر 2023 02:01 م
بناء مخالف

بناء مخالف

share

المشاركة عبر

أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، عن تخصيص أرقام تليفون لغرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة، الخاصة بالإبلاغ عن التعديات بالبناء، وهى 0220544041 و 0220544052، إضافة إلى رقم الخط الساخن 15330 الخاص بمبادرة ” صوتك مسموع” ، لتلقى بلاغات وشكاوي المواطنين الخاصة بالتعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف.

يأتى هذا بعد رصد زيادة فى معدلات البناء المخالف والعشوائي بالمحافظات، حيث قررت الحكومة من خلال وزارة التنمية المحلية تنفيذ عدة حملات لسرعة ضبط عملية البناء، وعدم التعدي على الأراضي الزراعية والبناء المخالف.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن الدولة تولى اهتمامًا كبيرًا بهذا الملف وهناك إجراءات صارمة تم اتخاذها لمنع انتشار هذه الظاهرة في ظل ما ترصده منظومة المتغيرات المكانية التي تم تفعيلها في جميع المحافظات بالتعاون مع إدارة المساحة العسكرية.

وتواجه الحكومة المصرية بحسم أي تعديات أياً كان نوعها ولا تتهاون في إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، مع تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لجميع المتعديين على الأراضي الزراعية والبناء المُخالف، من خلال منظومة المُتغيرات المكانية التى تقوم برصد أي متغيرات زراعية أو بنائية وكافة صور التعدي وبشكل دقيق، وذلك على مستوى قرى ومراكز ومُدن وأحياء المحافظات.