"المراسم" السعودية و"إنرشيا" المصرية يطوران مشروع سياحى ضخم فى "رأس الحكمة"

الخميس، 16 مايو 2024 10:43 ص
الساحل الشمالى

الساحل الشمالى

share

المشاركة عبر

اتفقت شركة "المراسم الدولية للتطوير العمراني" المملوكة لمجموعة "بن لادن" السعودية علي تطوير مشروع سياحي متكامل في مدينة “رأس الحكمة” في الساحل الشمالي.

 وستشارك مجموعة “بن لاددن” فى إنشاء المشروع إحدى شركات "إنرشيا القابضة" المصرية، وذلك بحسب مصدرين مطلعين على التعاقد تحدثا لـ"الشرق بلومبرج"، مشترطين عدم نشر اسميهما.

وستتولى "المراسم" تطوير المشروع، فيما تساهم الشركة المصرية بأرض المشروع البالغ مساحته 640 فدان، كما ستحصل"المراسم" علي قرض من بنك مصر، وبنك القاهرة لتمويل المشروع. وقدر إجمالي الإيرادات المتوقعة من المشروع بـ 55 مليار جنيه حتى 2029.

جدير بالذكر أن شركة" المراسم الدولية" التى تأسست عام 1997، بالقاهرة، هي متخصصة في مجال الإنشاءات، حيث شاركت في تطوير مبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة، وإنشاء مبنى الركاب رقم 1 بمطار شرم الشيخ، وفي عام 2017 بدأت نشاطها في الاستثمار العقاري من خلال تطوير مشروعي أحدهما علي مساحة 158 فداناً في التجمع الخامس شرق القاهرة، والأخر مساحة 110 أفدنة بمدينة الشيخ زايد غرب القاهرة بالمشاركة مع مجموعة "بوخمسين" الكويتية .

وتمتلك "إنرشيا" نحو 1280 فداناً في الساحل الشمالي، ستمنح نصفها للمشروع الجديد، بجانب مشروع "جيفيرا" الذي تطوره في ذات المنطقة.