عالمياً.. الذهب يعود للارتفاع.. والأونصة تسجل 2327.35 دولار

الثلاثاء، 07 مايو 2024 12:31 م
ذهب ودولار

ذهب ودولار

share

المشاركة عبر

ارتفع سعر الذهب عالمياً، اليوم الثلاثاء، مع تلميحات مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة هذا العام، بينما أشعل تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط الطلب على الملاذ الآمن، وارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.2% إلى 2327.35 دولار للأونصة، وظل مؤشر "بلومبرج للدولار الفوري" كما هو تقريباً. 

وكان المعدن النفيس قد أغلق تعاملاته مرتفعاً بنسبة 1% يوم الإثنين، مع تقييم المستثمرين للتصريحات الحذرة التي قدمها صُناع السياسة الأميركيين. ويتوقع رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند، توماس باركين، أن تؤدي أسعار الفائدة المرتفعة إلى تباطؤ الاقتصاد بشكل أكبر وخفض التضخم نحو هدف البنك المركزي البالغ 2%، فيما يعتقد نظيره في نيويورك جون ويليامز أن خفض الفائدة قادم لا محالة لكن موعد ذلك يعتمد على البيانات.

يرفع المتعاملون في عقود المقايضة حالياً رهاناتهم بحذر على تيسير السياسة النقدية هذا العام. وعادةً يستفيد الذهب، الذي لا يدر فائدة على حيازته، من انخفاض أسعار الفائدة.


كان المستثمرون يراقبون أيضاً آخر التطورات في الشرق الأوسط والتي عززت مكانة الذهب كملاذ آمن، مع رفض إسرائيل لمقترح وقف إطلاق النار الذي قبلته حماس لإنهاء الحرب على غزة.