النفط يتكبد أكبر خسارة أسبوعية منذ 3 أشهر

السبت، 04 مايو 2024 11:28 ص
نفط

نفط

share

المشاركة عبر

انخفضت أسعار النفط، الجمعة لتتكبد أكبر خسارة أسبوعية في ثلاثة أشهر، وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو 71 سنتا أي 0.85% إلى 82.96 دولار للبرميل عند التسوية، وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم يونيو 84 سنتا، أي 1.06%، لتبلغ عند التسوية 78.11 دولار للبرميل. وعلى مدار الأسبوع، انخفض برنت أكثر من 7% وتراجع خام غرب تكساس الوسيط 6.8%.

وتأتى خسائر النفط مدفوعة بنمو الوظائف الأميركية أضعف من المتوقع، كما يشعر المستثمرون بالقلق من أن ارتفاع كلفة الاقتراض على المدى الطويل قد يحد من النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، بعد أن قرر مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي هذا الأسبوع إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير.

وأظهرت بيانات أمس الجمعة أن نمو الوظائف في الولايات المتحدة تباطأ أكثر من المتوقع في أبريل وتراجعت زيادة الأجور السنوية، مما دفع المتعاملين إلى زيادة رهاناتهم على أن البنك المركزي الأميركي سينفذ أول خفض لأسعار الفائدة هذا العام في سبتمبر.

وقال تيم سنايدر، الخبير الاقتصادي في شركة ماتادور إيكونوميكس “الاقتصاد يتباطأ قليلا. لكن (البيانات) تعطي طريقا للمضي قدما أمام مجلس الاحتياطي الاتحادي لإجراء خفض واحد على الأقل لسعر الفائدة هذا العام”، وفقاً للعربية.

وعادة ما تؤثر أسعار الفائدة المرتفعة سلبا على الاقتصاد، بما يمكن أن يقلل الطلب على النفط.

في غضون ذلك، تلاشت علاوة المخاطر الجيوسياسية الناجمة عن الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، إذ يدرس الجانبان وقفا مؤقتا لإطلاق النار ويجريان محادثات مع وسطاء دوليين.