"بلتون" القابضة تطلق منصة حلول تمويلية بـ 100 مليون دولار

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 01:33 م
بلتون

بلتون

share

المشاركة عبر

تعتزم شركة بلتون القابضة للاستثمارات، إطلاق منصة حلول تمويلية بقيمة 100 مليون دولار لتلبية احتياجات الشركات المصرية ذات أنشطة التصدير القوية بمختلف أحجامها، وفقاً لما أعلنت شركة "بلتون" القابضة المصرية اليوم الثلاثاء.

وكانت بلتون أعلنت الشهر الماضي تحقيق أرباح مجمعة صافية "قياسية" قدرها 369 مليون جنيه في 2023، بعدما تكبدت خسارة قدرها 269 مليون جينه في العام الذي سبقه.

وقالت "بلتون" في بيان إلى البورصة المصرية إن الجمعية العامة العادية وافقت على تمويل المنصة من خلال قرض مساند بنفس حجم المنصة ستحصل عليه بلتون للاستثمار القابضة من المساهم الرئيسي بالشركة، وفقا لـ"وكالة أنباء العالم العربي".

ونقل البيان عن داليا خورشيد الرئيسة التنفيذية لبلتون القابضة، قولها إن إطلاق المنصة الجديدة يأتي في ضوء التوجهات الحالية لتنويع الاقتصاد المصري وتنمية الصادرات ومدعوما بمقومات النمو الواعدة التي تتميز بها السوق حيث تضم عددا كبيرا من الشركات العاملة بمختلف القطاعات الاقتصادية الحيوية مثل الذكاء الاصطناعي والسياحة وكذلك القطاعات الواعدة مثل التصنيع والزراعة.


وأكدت خورشيد في البيان أن تلبية احتياجات الشركات الراغبة في التوسع بعملياتها خارج السوق المصرية أو زيادة صادراتها يتطلب تقديم باقة من الحلول التمويلية المبتكرة على أن يتم تصميم تلك الحلول خصيصا لملائمة احتياجاتهم المالية المختلفة لدعم العملاء في مواكبة الوتيرة السريعة لتطور ساحة الأعمال العالمية.