تحالف مصرفى يرفع قرض شركة "رؤية" المصرية لـ5.6 مليار جنيه

الإثنين، 29 أبريل 2024 10:48 ص
البنك الأهلى المصرى

البنك الأهلى المصرى

share

المشاركة عبر

تمكن البنك العربي الإفريقي الدولي والبنك الأهلي المصري، بصفتهما المرتبين الرئيسيين والأولين بالتشارك مع مؤسسات مالية بزيادة القرض المشترك الممنوح لشركة "رؤية" القابضة ليصبح 5.6 مليار جنيه وذلك لدعم عملية الإنشاءات بمشروعات المجموعة المختلفة في القاهرة الجديدة والساحل الشمالي والبحر الأحمر>

وستساهم زيادة القرض في تعزيز الهيكل التمويلي الخاص بمجموعة "رؤية" القابضة بالإضافة الي دعم خطط نمو الشركة ودفع عجلة التنمية في مشاريعها المختلفة لزيادة وتيرة التسليمات خلال القترة القادمة.

ومن المقرر أن يقوم البنك العربي الإفريقي الدولي بدور المستشار المالي ووكيل التمويل وبنك الحساب، فيما يقوم البنك الأهلي المصري بدور وكيل الضمان وبنك حساب خدمة الدين وقد شارك أيضا في التسهيل بنك إتش إس بي سي مصر، البنك العربي، وبنك الشركة المصرفية العربية الدولية وبنك المصري الخليجي وبنك الاستثمار العربي وبنك قناة السويس.

وقال كريم برقاوي العضو المنتدب للشؤون المالية لمجموعه شركات رؤية القابضة، إن هذه الخطوة تدعم تحقيق رؤية الشركة والتوسع في حجم الأنشطة ودعم عمليات التشغيل لتلبية احتياجات السوق العقارية المصرية، وتعزيز الاستقرار المالي للشركة عبر الاستفادة من قوة القطاع المصرفي المصري. 

وأشار برقاوى إلى أن هذا التعاون سيساهم في تحفيز عجلة الإنتاج بالقطاع العقاري، خاصةً مع النمو الذي يشهده هذا السوق. علاوة على ذلك، يُعدّ موافقة البنوك على منح الشركة هذا التمويل مؤشراً قوياً على العلاقات الوطيدة بين الشركة والقطاع المصرفي، ما يعزز الثقة في السوق العقارية".

وأوضح العضو المنتدب للشؤون المالية لمجموعه شركات رؤية القابضة أن الشركة تسعي وبشكل مستمر إلى تنويع مصادرها التمويلية لدعم عمليات التشغيل والحفاظ على مركز مالي قوي مما يساهم في ترسيخ مكانة الشركة بسوق العقارات وإتاحة فرصة التوسع في أنشطة الشركة المستقبلية.