"وجا" السعودية توقع اتفاقية لتصنيع السيارات الكهربائية فى مصر

الأحد، 21 أبريل 2024 09:52 ص
مراسم توقيع الاتفاقية

مراسم توقيع الاتفاقية

share

المشاركة عبر

وقعت شركة "وجا" السعودية اتفاقية التعاون الاطارية مع الهيئة العربية للتصنيع المصرية لإنشاء شركة مشتركة في مصر لإنتاج وتصنيع السيارات الكهربائية.

وخلال فعاليات توقيع الإتفاقية  ,أعرب اللواء أركان حرب مهندس "مختار عبد اللطيف" رئيس الهيئة العربية للتصنيع  عن تقديره واعتزازه بهذا التعاون مع مجموعة وجا السعودية، موضحاً أن مجالات التعاون تتضمن تأسيس شركة مشتركة بغرض إنتاج وتصنيع السيارات الكهربائية، لتلبية مطالب السوق المحلى والتصدير للدول العربية والأفريقية.

وأشار أنه سيتم الإنتاج علي مرحلتين، المرحلة الأولي داخل أحد مصانع الهيئة العربية للتصنيع، لتصنيع موديلات من السيارات الكهربائية تناسب السوق المصري والتصدير للخارج بالتعاون مع كبريات الشركات العالمية والإستفادة من القدرات التصنيعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع، وفقًا لمعايير الجودة العالمية وبأسعار السوق التنافسية، أما المرحلة الثانية فستبدأ مع اتمام انشاء مصنع الشركة الجديدة وتركيب خطوط الإنتاج والإختبار.

وأعرب إبراهيم عبد الله عبد السلام رئيس مجلس إدارة مجموعة  وجا السعودية، عن تقديره لهذا التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ذات الدور التاريخي الرائد الذي نفخر به في كافة مجالات الصناعة منذ تأسيسها، مشيدا بإلتزام الهيئة بكافة معايير الجودة العالمية من خلال خبراتها المتميزة في تنفيذ مختلف المشروعات الصناعية والإقتصادية التنموية.

وقالت شركة “وجا” في بيان لـ"تداول السعودية" اليوم الأحد إن الشركة الجديدة سيكون هدفها تلبية احتياجات السوق المصرية والتصدير للخارج.