مصادر حكومية: البترول ترفع كميات الوقود لمحطات الكهرباء «5 - 10»%

الأحد، 05 نوفمبر 2023 06:18 م
محطات الكهرباء

محطات الكهرباء

share

المشاركة عبر

كشفت مصادر حكومية عن ارتفاع كميات الغاز الطبيعى الموردة لمحطات إنتاج الطاقة الكهربائية ما بين 5 – %10 منذ الخميس الماضى، بعد انخفاضه بشكل كبير فى الأسبوع الأخير من أكتوبر.


الضرائب: إعادة تفعيل اللجان المشتركة بين المصلحة واتحاد الغرف التجارية

قال دكتور فايز الضباعني، رئيس مصلحة الضرائب المصرية إن من أهم ثمار التعاون المشترك بين المصلحة والاتحاد العام للغرف التجارية هو وضع وتطبيق العديد من الاتفاقيات التحاسبية ، والتى أحدثت طفرة كبيرة في الحصيلة الضريبية ، فيما رحب بالاستجابة لطلبات الاتحاد بتفعيل دور اللجان المشتركة بين الجانبين ودراسة أي مقترحات تقدم من جانب الاتحاد من شأنها حل المشكلات والمعوقات التي تواجه أعضاؤه ومنتسبيه، وتدعم العلاقات المشتركة بين المصلحة والاتحاد.


«راديو طلعت» تنشئ مصنعا لإنتاج الشاشات الذكية فى منطقة القطامية

كشف محمد طلعت، الرئيس التنفيذى للشركة الدولية للأجهزة الإلكترونية “راديو طلعت”، عن قيامها بإنشاء مصنع لإنتاج شاشات التليفزيونات الذكية على مساحة 6 آلاف متر مربع فى منطقة القطامية الصناعية .


«شنايدر إلكتريك» تعلن ضخ 8 ملايين يورو جديدة فى مصر خلال 2023

أعلنت شركة شنايدر إلكتريك العاملة في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكّم الآلي، عن ضخ استثمارات جديدة في مصر بقيمة 8 ملايين يورو خلال عام 2023، بما في ذلك الخطة التوسعية للمصنع وخطوط الإنتاج على مساحة 10 آلاف متر مربع بمصنع مدينة بدر الأكبر من نوعه في المنطقة.


التخطيط: إطلاق الموقع الإلكتروني الرسمي لمركز مصر لريادة الأعمال والابتكار

أطلق المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الموقع الإلكتروني الرسمي لمركز مصر لريادة الأعمال والابتكار التابع للمعهد. وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن مركز مصر لريادة الأعمال والإبتكار مركز متخصص في دعم ملف ريادة الأعمال والابتكار برؤية أكثر شمولًا، تأخذ في اعتبارها كل من رواد الأعمال، ودعم بيئة ريادة الأعمال، وصانع القرار فيما يخص ريادة الأعمال والابتكار، موضحة أن المركز يعمل من خلال رؤيته أن يصبح مركزاً متميزاً محليًا واقليميًا ودوليًا في مجال دعم ريادة الأعمال والابتكار المستدام ويقدم أفضل الممارسات في مجال إدارة الابتكار والترويج لاقتصاد المعرفة.


تراجع حاد في تكلفة التأمين على ديون مصر السيادية

تراجعت تكلفة التأمين على ديون مصر السيادية أو ما تعرف باسم "Credit Default Swaps"، الأسبوع الماضي، على الرغم من استمرار المخاطر. وتأتي التراجعات تزامناً مع التوقعات المسبقة بقرار الفيدرالي الأميركي بتثبيت أسعار الفائدة، والتي بات يراها المحللون نقطة النهاية للزيادات المتتالية بعدما انخفض التضخم في الولايات المتحدة إلى مستوى 3%.


مصادر للعربية: ارتفاع ملحوظ في السيولة الدولارية داخل البنوك المصرية

كشفت مصادر مصرفية مطلعة، لـ"العربية Business" عن ارتفاع ملحوظ في السيولة الدولارية لدى فروع البنوك التابعة للحكومة المصرية. وقالت المصادر التي طلبت الإفصاح عن هويتها، إن الفترة الماضية شهدت السماح للفروع التابعة للبنوك الحكومية بالاحتفاظ بالسيولة الدولارية بأرقام تتخطى في بعض الأيام مليوني دولار، بعكس ما كان يحدث في السابق، حيث لم يكن مسموحاً لأي فرع الاحتفاظ بأي مبالغ من العملات الصعبة.

البورصة تصعد 2% وتتجاوز 23 ألف نقطة مع نهاية تعاملات اليوم الأحد

ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 بنسبة 2.01% إلى مستوى 23095 نقطة، مع نهاية تعاملات اليوم الأحد، أولى جلسات الأسبوع. وارتفع مؤشر EGX70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة إلى 2.33%، وصعد مؤشر EGX100 الأوسع نطاقا بنسبة 2.2%.


مؤشر مديري المشتريات بمصر ينخفض لأقل مستوى في 5 أشهر خلال أكتوبر

انخفض مؤشر مديري المشتريات في مصر، التابع لمؤسسة "ستاندرد آند بورز جلوبال ماركت إنتليجنس"، إلى أدنى مستوى له منذ خمسة أشهر خلال شهر أكتوبر في ظل استمرار التضخم في الإضرار بمعدلات الطلب في الاقتصاد غير المنتج للنفط وتسببه في ضعف النشاط، وفقا لتقرير المؤشر الصادر اليوم الأحد.