اتحاد الصناعات المصرية يخاطب الشركات لتوسيع أنشطتها فى المسئولية المجتمعية

الأربعاء، 17 أبريل 2024 01:39 م
 اتحاد الصناعات المصرية

اتحاد الصناعات المصرية

share

المشاركة عبر

خاطب اتحاد الصناعات المصرية، الشركات أعضاء الاتحاد برفع سقف المشاركة فى المسئولية المجتمعية خلال الفترة الحالية لرفع عبء الانفاق عن كاهل الدولة وسد احتياجات عدد من فئات المجتمع.

قال السيد تركي، رئيس وحدة المسئولية الاجتماعية باتحاد الصناعات، إن الاتحاد يقوم بأكثر من برنامج ومبادرة، يستهدف من خلالها التمكين الاقتصادى والاجتماعى للشباب والنساء، ويتم ذلك من خلال التعاون مع عدد من الجهات المانحة المصرية والدولية، وأن الاتحاد يوفر التدريب للشباب، وتوظف الشركات أكثر من 85% منهم عقب انتهاء فترة التدريب، بحسب صحيفة البورصة.

وأوضح تركى أن اتحاد الصناعات يركز على رفع وعى شركات الاتحاد التى يتخطى عددها 120 ألف شركة فيما يتعلق بتبنى مبادئ المسؤولية المجتمعية بالتنسيق مع رؤية مصر 2030، وتحفيز القطاع الخاص على بذل مزيد من الجهود.

تابع: «لا يوجد قيمة مالية توضع فى إطار المسئولية المجتمعية، نظرًا لتغير طبيعة البرامج والمبادرات»، والاتحاد لا يقدم دوره فى المسئولية المجتمعية فى إطار مادى فقط، بل يشمل المساعدات العينية.

وأضاف التركي، أن الاتحاد يقوم بطباعة عدد من الإصدارات الخاصة بالمسئولية المجتمعية لتشجيع الشركات للمشاركة فى هذا المجال مركزًا على دور الشركات الصغيرة والمتوسطة والأطفال والنساء فى مشروعات المسؤولية المجتمعية.

وأكد أن الاتحاد يقوم أيضًا بتنظيم الورش والمؤتمرات، بالتعاون مع عدد من شركاء التنمية فى الدولة. موضحًا أنه خلال العام الماضي، قام بتدريب وتوظيف نحو 1000 شاب.