العاصفة والسيول تضرب جدول رحلات مطار دبى الدولى

الأربعاء، 17 أبريل 2024 10:46 ص
مطار دبى الدولى

مطار دبى الدولى

share

المشاركة عبر

تسببت العاصفة القوية التى ضربت دبي أمس الثلاثاء، فى إعاقة حركة السير في أغلب الطرق وعطلت المدارس، وتعذرت حركة السير في العديد من الطرق في دبي، كما أثرت على خدمات مترو دبي، ولم تكن حركة الطيران في دبي بعيدة عن تلك الفوضى، حيث يواجه المطار حالياً عدداً من التحديات التشغيلية.

ووفقاً للحساب الرسمي للمطار على موقع "إكس" اليوم الأربعاء، فجاء فى التدوينة: “نعمل على مدار الساعة مع فرق الاستجابة للطوارئ وشركائنا في الخدمة لإعادة الأمور إلى مسارها الطبيعي بأسرع وقت ممكن”.

وكانت العاصفة قد تسببت أمس فى تعليق العمليات مؤقتاً في مطار دبي الدولي لمدة 25 دقيقة، لكنها استؤنفت بعد ذلك، وفق ما قالته الشركة المشغلة للمطار مساء الثلاثاء. وأضافت أن "هناك فيضانات كبيرة على الطرق المؤدية إلى المطار، وتشير التوقعات إلى استمرار حالة الطقس غير المستقرة" حتى صباح الأربعاء.

وأمس، ألغت شركة "فلاي دبي"، التي تشغل رحلاتها من مطار دبي أيضاً، جميع رحلاتها التي تقلع من مطار دبي وحتى الساعة العاشرة صباحاً من اليوم الأربعاء، وفق بيان صادر عن الشركة مساء الثلاثاء. وأضافت: "خلال هذه الفترة، لن يتم قبول المسافرين الذين ليست دبي وجهة نهائية لهم للسفر.. سيسمح لنا ذلك باستعادة استمرارية العمليات بشكل أكثر كفاءة واستيعاب الرحلات القادمة من مختلف وجهات شبكة الناقلة حيثما أمكن ذلك".
 

وقررت "طيران الإمارات" تعليق كافة إجراءات تسجيل المسافرين بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقالت أكبر شركة طيران دولية، والتي تسير أعمالها من مطار دبي الدولي، إنه سيتم إيقاف تسجيل الوصول لجميع الركاب اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي وسيستمر حتى منتصف الليل، و"يُسمح لركاب الترانزيت بمواصلة رحلاتهم المتصلة"، وفق بيان للشركة نقلته بلومبرج اليوم الأربعاء.