المخابز: انخفاض 30% فى أسعار الخبز السياحى

الإثنين، 15 أبريل 2024 03:50 م
خبز سياحى

خبز سياحى

share

المشاركة عبر

أعلنت الشعبة العامة للمخابز تراجع أسعار الخبز السياحي بنسبة تراوحت بين 20 و30% للأرغفة التي تتراوح أوزانها بين 70 و80 جرام، حيث انخفض سعر الرغيف المحدد بنحو 3 جنيهات إلى 2.25 جنيه، والرغيف المسعر بجنيهين أصبح بنحو 1.5 جنيه، والرغيف المحدد بـنحو 1.5 جنيه إلى 1 جنيه.

وكانت شعبة المخابز قد أعلنت انخفاض أسعار طن الدقيق السياحي استخراج 72% بنسبة 13% مع توافره بكافة أنواعه واستخداماته، وذلك بعد إعلان اتحاد الغرف التجارية عن وجود وفرة بكافة السلع عقب الإفراجات عن البضائع في الموانئ، ومن ثم بدأت المنافسة بين المنتجين والمستوردين لخفض الأسعار.

وانخفضت أسعار الجملة بنسبه تجاوزت 25% ومتوقع وصولها إلى 30 % خلال الأسبوعين المقبلين، حتى تصل إلى المعدلات العادلة وفقاَ لأسعار الدولار الحالية.


وبدوره، أكد عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية، أن هذه التحركات تأتي استجابة لمبادرة مجلس الوزراء لخفض الأسعار مع تراجع سعر طن الدقيق السياحي استخراج 72% من 21 إلى 16 ألف جنيه للطن.

وقال محمد عبد الجواد، سكرتير الشعبة العامة للمخابز أن سعر طن الدقيق استخراج 72% تراجع بواقع 4 آلاف جنيه للطن، مؤكدا على حرص الشعبة على ضبط الأسواق واستقرار سعر الرغيف وتوافره للمواطنين.