"سامسونج" تستعيد المركز الأول فى مبيعات الهواتف الذكية من "أبل"

الإثنين، 15 أبريل 2024 01:28 م
سامسونج وآيفون

سامسونج وآيفون

share

المشاركة عبر

استعادت شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية “سامسونج إلكترونيكس” المركز الأول في مبيعات الهواتف الذكية على مستوى العالم من منافستها آبل الأمريكية خلال الربع الأول من العام الحالي 2024، بحسب بيانات شركة أبحاث السوق الأمريكية آي.دي.سي.

ووجد باحثو "IDC" أن متوسط أسعار بيع الهواتف آخذ في الارتفاع، حيث يختار المستهلكون بشكل متزايد النماذج المتميزة التي يعتزمون الاحتفاظ بها لفترة أطول. ومن المرجح أن تكون شركة أبل قد باعت نسبة أعلى من أجهزة "آيفون 15 Pro"، مما أدى إلى ارتفاع الإيرادات لكل وحدة. ومع ذلك، اضطرت الشركة أيضاً إلى اللجوء إلى تخفيضات غير عادية لتحفيز المبيعات، حيث حصل بعض شركاء البيع بالتجزئة في الصين على ما يصل إلى 180 دولاراً من السعر العادي.


وذكرت آي.دي.سي أن مبيعات الهوات الذكية في العالم زادت خلال الربع الأول بنسبة 8ر7% سنويا إلى 4ر289 مليون هاتف. وباعت سامسونج خلال الربع الأول 1ر60 مليون هاتف، في حين باعت آبل 50.1 مليون هاتف، لتصبح حصة الشركتين من السوق العالمية 20.8% و17.3% على الترتيب.


واحتلت الشركات الصينية شاومي وترانسشن وأوبو المراكز الثلاثة التالية من حيث المبيعات. وسجلت ترانسشن التي تعمل بشكل أساسي في السوق الأفريقية نموا في مبيعاتها بنحو 85%  سنويا، لتصل حصتها السوقية إلى حوالي 10%.