أكبر 3 بنوك حكومية فى مصر تجتذب نقدا أجنبيا يقارب 11 مليار جنيه منذ بدء التعويم

الأحد، 07 أبريل 2024 10:19 ص
عملات مصرية

عملات مصرية

share

المشاركة عبر

حصلت أكبر 3 شركات صرافة مصرية تابعة للبنوك الحكومية وهى الأهلى ومصر والقاهرة، على ما يعادل 10.750 مليار جنيه خلال أول شهر منذ التعويم الكلى للعملة الوطنية فى 6 مارس الماضى.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للصرافة، عبدالمجيد محيي الدين، إن حصيلة بيع النقد الأجنبي داخل فروع الشركة بلغت نحو 6 مليارات جنيه، منذ قرار تحرير سعر الصرف يوم 6 مارس 2024 وحتى الآن، أي خلال شهر، وفقاً لما نقلته العربية بيزنس، مشيراً إلى أن التنازلات تتنوع بين عملات عربية وأجنبية، متوقعا استمرار نمو التنازلات خلال الفترة المقبلة، عقب استعادة الثقة في التعاملات الرسمية وتوقف المضاربات بشكل كامل.


وقال عادل فوزي رئيس شركة مصر للصرافة، إن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية للشركة بلغت 4.23 مليار جنيه خلال أول شهر من قرار خفض الجنيه.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة كايرو للصرافة، ذراع بنك القاهرة في مجال الصرافة، محمد رجائي، إن الحصيلة الإجمالية للشركة من التنازل عن النقد الأجنبي ارتفعت إلى ما يعادل 520 مليون جنيه، مؤكداً أن فروع الشركة البالغ عددها 12 فرعا، تشهد إقبالا ملموسا في تنازل الأفراد عن النقد الأجنبي منذ قرار البنك المركزي المصري بخفض قيمة الجنيه.