بعد رفع الأسعار.. تعرف على أبرز أنظمة سداد وتقسيط تحويل سيارتك للعمل بالغاز

الأحد، 05 نوفمبر 2023 11:14 ص
سيارة تعمل بالغاز الطبيعى

سيارة تعمل بالغاز الطبيعى

share

المشاركة عبر

رفعت الحكومة سعر البنزين والغاز الطبيعي بدءا من الجمعة 3 نوفمبر 2023، بزيادة 1.25 جنيه فى سعر لتر بنزين 80 إلى 10 جنيهات، وبزيادة 1.25 جنيه فى سعر لتر بنزين 92 إلى 11.5 جنيه، وبزيادة جنيه فى سعر لتر بنزين 95 إلى 12.5 جنيه، مما جعل الكثيرون يفكرون فى الطريقة التى تجعلهم يوفرون فى مصروفات الوقود، وتأتى على قائمة تلك الحلول تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعى.


وعلى الرغم من رفع الحكومة لسعر المتر المكعب من الغاز الطبيعي المستخدم في تموين السيارات إلى 5.5 جنيه بدلا من 4.5 جنيه قبل الزيادة، إلا أنه لازال البديل الأوفر مقارنة بالبنزين.

وأعلنت وزارة البترول مؤخرا الموافقة على عدد من الإجراءات والعروض الترويجية الجديد لتيسير عمليات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي على المواطنين عبر أنظمة سداد متنوعة بعضها يتضمن التقسيط بدون فوائد، إلى جانب تقديم حوافز للعملاء، في إطار المبادرة القومية للتوسع في تحويل السيارات للعمل بالغاز وما حظيت به من دعم رئاسي وحكومي كبير.

أما عن أبرز العروض والأنظمة الجديدة لسداد تكلفة تحويل السيارات للعمل بالغاز وما تتضمنه من أنظمة للتقسيط، والمقدمة من شركتي غازتك وكارجاس، فهى كالتالى:

1- سداد تكلفة تحويل سيارته بنظام الكاش، ويتضمن منح العميل في هذه الحالة بونات هدية لتموين سيارته بالغاز بقيمة 3375 جنيها.

2- التقسيط على سنة بدون فوائد مع الإعفاء من المصاريف الإدارية، ويحصل العميل من خلال هذا النظام التقسيط على بونات هدية لتموين سيارته بالغاز بقيمة 2025 جنيها.

3- التقسيط على 18 شهرا بدون فوائد، والإعفاء من المصاريف الإدارية.

4- التقسيط على سنتين بدون فوائد.

وبحسب بيان سابق لوزارة البترول، قال المهندس طارق الملا وزير البترول إن التيسيرات الجديدة تهدف إلى تخفيف الأعباء على المواطنين، وتقديم مختلف عوامل الجذب لحائزي السيارات لاستخدام الغاز الطبيعي خاصة بعد توافر وانتشار المحطات ومراكز التحويل والصيانة.