"أمازون" تطلق تطبيقاً جديداً يتيح عمليات الدفع بتقنية "قراءة الكف"

السبت، 30 مارس 2024 11:22 ص
تقنية قراءة الكف “Amazon One”

تقنية قراءة الكف “Amazon One”

share

المشاركة عبر

طرحت شركة أمازون تطبيقا جديدا يتميز بتقنية قراءة الكف “Amazon One”، حيث يتيح التطبيق للمستخدمين التسجيل في خدمة التعرف على راحة اليد عن بعد، وباستخدام كاميرا الهاتف الذكي يمكن التقاط صورة لبصمة راحة المستخدم، لتصبح بمنزلة بطاقة ائتمانية خاصة بالشخص.

ويقوم ابتكار الذكاء الاصطناعي الخاص في "أمازون وان" بمقارنة التمثيلات المتجهة لصور راحة اليد من التطبيق مع تلك الموجودة على جهاز "أمازون وان"، مما يؤكد هوية المستخدم أثناء مسح راحة اليد، وتعتمد تقنية قراءة راحة اليد على كل من راحة اليد وبنية الوريد الأساسية الخاصة بها لإنشاء تمثيل رقمي فريد يُعرف باسم توقيع راحة اليد لمطابقة الهوية.

وتقول "أمازون" إنه كانت هناك مخاوف واضحة تتعلق بالخصوصية، لكنها غير متوافرة في هذه التقنية، حيث يمكن تغيير كلمات المرور، ولكن لا يمكن تغيير راحة اليد.

ويمكن للمستخدمين إجراء الدفعات باستخدام راحة أيديهم فقط بمجرد التسجيل، مما يوفر بديلاً مناسبًا للطرق التقليدية مثل الهواتف الذكية أو النقد أو البطاقات، باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي لتحليل بنية وريد راحة اليد، وتحويل البيانات إلى "تمثيل رقمي متجه فريد" يتم التعرُّف عليه بوساطة آلات المسح في مواقع البيع بالتجزئة.

أثناء التسجيل، يقوم نظام الذكاء الاصطناعي بمقارنة صور راحة اليد والوريد التي تم التقاطها بواسطة جهاز Amazon One مع صورة هاتف كاميرا المستخدم لإكمال التسجيل بشكل آمن، ولبدء استخدام الخدمة، يُطلب من المستخدمين إضافة طريقة دفع داخل التطبيق وتحميل صورة لبطاقة هويتهم لأغراض التحقق من العمر.

التطبيق يعمل على نظامَي تشغيل "آي أو إس" و"أندرويد"، للدفع والاشتراك والتحقق من العمر ومكافآت الولاء، في أكثر من 500 متجر Whole Foods Market، والعديد من متاجر Amazon، وأكثر من 150 موقعًا، بما في ذلك الملاعب والمطارات، ومراكز اللياقة البدنية.