الأوفر برايس يختفى من سوق السيارات.. الشعبة العامة للسيارات تكشف الأسباب

الأربعاء، 27 مارس 2024 11:55 ص
معارض السيارات

معارض السيارات

عمر موسى
share

المشاركة عبر

انتشر فى السنوات الأخيرة مصطلح الأوفر برايس فى سوق السيارات، وهو يعنى فرض زيادة غير رسمية على سعر السيارة الرسمي المعلن من جانب الوكيل المحلي للعلامة التجارية، بهدف تسريع عملية تسليم السيارة للعميل بدلًا من الانتظار في قوائم الوكيل.

وفى الوقت الذى أعلن فيه بعض وكلاء السيارات تخفيضات رسمية على سعر السيارات لديهم وصلت قيمتها إلى 500 ألف جنيه تقريبًا، قال منتصر زيتون، عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية بالقاهرة، إن بيع السيارات بالأوفر برايس توقف نهائيًا خلال الأسابيع القليلة الماضية، بسبب الركود التام في حركة المبيعات.

وأضاف زيتون، أن ارتفاع أسعار السيارات المبالغ فيه من قِبل الوكلاء أدى إلى حالة من الركود التضخمي وعزوف المستهلك عن الشراء تمامًا في ظل استمرار الزيادات، مشيرًا أن الشركات ظلت صامدة أمام هذا النوع من الركود إلى أن وصلت نسبته إلى 90% تقريبًا مما دفعها إلى إجراء التخفيضات.

ويتوقع عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية بالقاهرة، ثبات أسعار السيارات في الوقت الحالي بعد التخفيضات التي طالتها، مشيرًا أن هدف التخفيضات التخلص من حجم المخزون وتنشيط حركة البيع في المقام الأول.