زوج ابنة ترامب: يمكن نقل الفلسطينيين لمصر

الأربعاء، 20 مارس 2024 09:51 ص
جاريد كوشنير زوج ابنة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب

جاريد كوشنير زوج ابنة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب

share

المشاركة عبر

اقترح جاريد كوشنير، صهر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، خلال مقابلة بجامعة هاترفيرد قبل أيام، نقل المدنيين الفلسطينيين من قطاع غزة إلى مصر بالتفاوض، بغية "تطهيره" من مقاتلي حماس.

وقال زوج إيفانكا ابنة ترامب أنه يرى إدخال سكان رفح إلى مصر بالتشاور مع المسؤولين المصريين، معتبراً أنه لو كان مسؤولاً إسرائيلياً لكان من ضمن أولياته “نقل سكان مدينة رفح الجنوبية إلى داخل مصر بعد تفاوض دبلوماسي مع المسؤولين، أو تجريف منطقة في النقب ليستقروا هناك ريثما تنتهي العمليات العسكرية في القطاع”.

وكرر هذه النقطة قائلا: "أعتقد أن فتح النقب التى تتجاوز مساحتها 14 ألف كيلومتر مربع الآن، وإنشاء منطقة آمنة هناك، ونقل المدنيين الفلسطينيين ومن ثم الدخول وإنهاء المهمة سيكون الخطوة الصحيحة"، في إشارة إلى غزو رفح من قبل القوات الإسرائيلية، كما توعد مراراً رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.


وأضاف  زوج ابنة ترامب الذى عمل بالعقارات سابقا، ردا على سؤال حول ما إذا كان ينبغي للفلسطينيين أن تكون لهم دولة خاصة بهم، بقوله: "فكرة سيئة للغاية" و"من شأنها أن تكافئ عملاً إرهابياً".

أما عن مصر فهى دولة لها سيادة وتدعم القضية الفلسطينية، وقد أعلنت وكررت وحذرت من تهجير الفلسطينيين من القطاع سواء إلى سيناء أو النقب أو غيرهما من المناطق.