تراجع أسعار النفط مع توقعات بزيادة الصادرات الروسية

الثلاثاء، 19 مارس 2024 01:58 م
نفط

نفط

share

المشاركة عبر

تراجعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، في ظل توقعات بزيادة الإمدادات من روسيا، مع احتمال تسجيل تراجع أكثر من المتوقع في الطلب على وقود الطائرات، ووصول العملة الأميركية إلى أعلى مستوى لها خلال أسبوعين تقريبا مقابل مجموعة عملات رئيسية.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو 16 سنتا إلى 86.73 دولار للبرميل بحلول الساعة 03:00 بتوقيت جرينتش، في حين انخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 13 سنتا إلى 82.03 دولار. وتراجع عقد خام غرب تكساس الوسيط لشهر أبريل، والذي تنتهي صلاحيته غدا، بمقدار 16 سنتا إلى 82.56 دولار، بعد أن وصل الخامان القياسيان إلى أعلى مستوياتهما في أربعة أشهر في الجلسة السابقة مدعومين بانخفاض صادرات النفط الخام من السعودية والعراق ومؤشرات على قوة الطلب والنمو الاقتصادي في الصين والولايات المتحدة.


وتأتى ارتفاعات الأسعار بعد استمرار المخاوف الناجمة عن زيادة الصادرات الروسية في أعقاب الهجمات الأوكرانية على البنية التحتية النفطية في البلاد في الضغط على الأسعار نحو الانخفاض، وستزيد روسيا صادراتها النفطية عبر موانئها الغربية في مارس بنحو 200 ألف برميل يوميا بينما ستزيد الشحنات على أساس يومي بنسبة 10%مقارنة بخطتها الأولية لشهر مارس، بحسب رويترز.