المعدن الأصفر يتراجع عالمياً فى انتظار بيانات التضخم الأمريكية اليوم

الثلاثاء، 12 مارس 2024 12:37 م
سبائك ذهبية

سبائك ذهبية

share

المشاركة عبر

تراجعت أسعار الذهب عالمياً، اليوم الثلاثاء، وانخفض المعدن الأصفر في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2176.49 دولار للأونصة، بعد صعوده تسع جلسات متتالية. وسجل الذهب مستوى قياسيا مرتفعا عند 2194.99 دولار يوم الجمعة، كما هبطت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.3% إلى 2182.70 دولار.

وتأتى تلك الانخفاضات مرهونة بتقرير التضخم الأميركي المهم اليوم الذي قد يعطي مزيدا من الوضوح بشأن الموعد الذي قد يبدأ فيه البنك المركزي الأميركي خفض أسعار الفائدة، حيث من المرجح أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأميركي لشهر فبراير، المقرر صدور تقريره الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش، 0.4% على أساس شهري ويحافظ على المعدل السنوي ثابتا عند 3.1%، وفقا لاستطلاع أجرته رويترز.

ويتوقع المتداولون خفض أسعار الفائدة الأميركية ثلاث أو أربع مرات بواقع 25 نقطة أساس في كل مرة، مع فرصة تبلغ 72% للقيام بأول خفض في يونيو، وفقا لتطبيق احتمالية أسعار الفائدة التابع لشركة مجموعة بورصات لندن (إل.إس.إي.جي). ومن شأن انخفاض أسعار الفائدة زيادة الإقبال على شراء المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

واستقر الدولار على نطاق واسع اليوم الثلاثاء، ومن المقرر أن تبيع وزارة الخزانة الأميركية سندات لأجل عشر سنوات بقيمة 39 مليار دولار في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء.