أبرز تصريحات باسم يوسف مع بيرس مورجان حول القضية الفلسطينية

الخميس، 02 نوفمبر 2023 11:59 م
باسم يوسف وبيرس مورجان

باسم يوسف وبيرس مورجان

share

المشاركة عبر

أنتظر الملايين لقاء، الإعلامي باسم يوسف مع الإعلامي البريطاني بيرس مورجان، لاستكمال حديثهم، بعد المداخلة الهاتفية المشهورة التي عقدت منذ أيام قليلة، وذلك عن الصراع القائم في فلسطين ومحاولة الاحتلال الإسرائيلي تهجير أهلها على حساب الغير.

قال باسم يوسف إن، إسرائيل لديها سجل ملئ من الأكاذيب على مدار التاريخ وليس الآن، و الغرب أخبروا المنطقة العربية أنهم يدعمون حقوق الإنسان ويمارسون ضغوطا على الدول بذريعة حقوق الإنسان، وعندما نرى غزة الآن، وقتل الاطفال وهدم المنازل على أصحابها، ولا يوجد أي إدانة من إي دولة غربية بل يدعمون إسرائيل بالسلاح والمال.

وتابع يوسف إن المقاومة الفلسطينية أطلقت خلال 10 سنوات نحو 35 ألف صاروخ ولم يسقط إلا 69 إسرائيليا فقط، أما الذي يجرى الآن فقط تجاوز عدد الشهداء 10 آلاف في أقل من شهر أغلبيتهم من الأطفال والسيدات، ومصر لن تقبل تهجير الفلسطينيين لأن هذا مخطط إسرائيل، وهو الحل الأسوأ، ولا يزالون على مدار التاريخ يضغطون لتنفيذه بعد حرب أكتوبر.

وأستكمل، الفلسطينيين سلبت منهم أرضهم وتم طردهم منها، وهل نقبل الآن دولة أن تأخذهم بعد طرد أهلها منها، كيف يحدث ذلك؟، ولفت باسم إلى أن الامر لا يتعلق بمحاربة الفصائل كما قالت إسرائيل مرارا وتكرارا بل أن هذه محاولات لتهجير الفلسطينيين إلى سيناء وليس تدمير الفصائل.

وقدم باسم يوسف هدية للإعلامي البريطاني بيرس موجان عبارة عن زيت الزيتون الفلسطيني وهي شجرة تعيش 600 عاما وتتنقل من جيل إلى آخر، وهي عبارة عن تراث عائلي، لافتا إلى أن إسرائيل أضعفت جسد الفلسطينيين فأصبحوا غير قادرين على التخلص من الكراهية والتطرف.