"بلتون" تطلق أول تمويل مشترك للتخصيم فى مصر بقيمة 925 مليون جنيه

الأحد، 03 مارس 2024 03:55 م
جانب من التوقيع

جانب من التوقيع

share

المشاركة عبر

وقعت شركة بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم، إحدى الشركات التابعة والمملوكة بالكامل لـ"بلتون القابضة"، أول صفقة للتخصيم المشترك في مصر بإجمالي قيمة تبلغ 925 مليون جنيه لصالح شركة ريدكون بروبرتيز للاستثمار العقاري.

وتهدف الاتفاقية لتمويل احتياجات رأس المال العامل لشركة ريدكون بروبرتيز، ذراع التطوير العقاري لمجموعة ريدكون. وقد تعاونت بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم مع العديد من شركات تخصيم، والتي ساهمت بمبلغ 512.5 مليون جنيه من إجمالي الاتفاقية وهي: شركة كايرو للتأجير التمويلي، وشركة إنماء للتمويل، وشركة مصر للتمويل، وشركة أور للتأجير التمويلي والتخصيم. فيما غطت بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم 412.5 مليون جنيه. والجدير بالذكر ان بنك مصر قام بدور بنك الحساب الوسيط.

وتشكل هذه الاتفاقية سابقة للتطورات المستقبلية، بحسب أمير غنام، الرئيس التنفيذي لشركة بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم. الذى قال: "نتطلع إلى زيادة منتجاتنا وخدماتنا وطرح العديد من صفقات التخصيم والتأجير التمويلي المشترك هذا العام، لتعزيز المشاركة مع جميع الشركات العاملة في هذا المجال ودعم السوق لتنويع المحافظ وتقليل المخاطر".

وقال رئيس مجلس إدارة ريدكون بروبرتيز، طارق الجمال، إن الشركة ستستخدم التمويل المقدم من صفقة التخصيم المشترك في تحقيق تقدم في الأعمال الإنشائية لمشروع جولدن جيت، والذي يعد من أكبر المراكز التجارية في مصر بشكل عام وشرق القاهرة بشكل خاص. وأضاف أن هذا يتماشى مع توجهات الشركة لتنويع الأدوات المالية المستخدمة في تمويل المشروع لضمان تنفيذه وفقًا للمخطط الزمني المتفق عليه.


وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة ريدكون بروبرتيز، أحمد عبد الله، أن توقيع عقود أول صفقة تخصيم مشترك في مصر لصالح شركة ريدكون بروبرتيز يمثل نقلة في قطاع العقارات في مصر، حيث تصبح أول شركة تطوير عقاري تستخدم هذه الأداة المالية غير المصرفية في تمويل مشروعاتها، ويفتح الباب أمام التوسع في استخدامها من قبل شركات أخرى خلال الفترة المقبلة، مما يسهم في استدامة نمو القطاع العقاري، ويؤكد على ثقة المؤسسات المالية المشاركة في الصفقة في المركز المالي للشركة، وجودة المشروعات المنفذة وحجم الإقبال عليها.

وأشار عبد العزيز الشربيني، رئيس مجلس إدارة أور للتأجير التمويلي والتخصيم، إلى أن هذا التمويل المشترك يعتبر واحدًا من أساليب التمويل الاستثنائية والمبتكرة، التي تضع المؤسسات المالية غير المصرفية كداعم رئيسي لتحريك عجلة الاقتصاد المصري.