"أوفر برايس" "شيرى أريزو 5" يهبط 80 ألف جنيه

الأحد، 03 مارس 2024 11:48 ص
شيرى أريزو 5

شيرى أريزو 5

share

المشاركة عبر

تراجعت قيمة الزيادات السعرية غير الرسمية التى تفرضها شركات التوزيع والتجار تحت اسم “الأوفر برايس” على طرازات “شيرى أريزو 5” بقيمة تصل إلى 80 ألف جنيه لتباع للمستهلك بنحو 990 ألفا للفئات الأعلى مقارنة بنحو مليون و70 ألفا منذ أسبوعين، وفقاً لتصريحات محمد فتحى المدير التنفيذى لشركة “MFG أوتو”، لجريدة المال.

وأوضح  المدير التنفيذى لشركة “MFG أوتو”، أن تراجع الأسعار على “أريزو 5” جاء بالرغم من استمرار ضعف تسليمات الحصص والكميات من الوكيل المحلى للموزعين المعتمدين، إذ من المتوقع استمرار انخفاض الكميات الموردة حتى نهاية الربع الأول من العام الحالى، بسبب نقص أجزاء مكونات الإنتاج الخاصة بعمليات التجميع المحلى وهو ما أدى إلى تراجع الطاقة الإنتاجية بالمصانع، وعدم القدرة على توريد الكميات التى تتناسب مع حجم الطلب المحلى.

وبرر التراجع فى “الأوفر برايس” بتراجع متوسط أسعار صرف العملات الأجنبية فى السوق الموازية والذى دفع صغار التجار للمسارعة ببيع المخزون لديهم تخوفا من تكبد خسائر مالية فى حالة استمرار هبوط الدولار خاصة مع شرائهم هذه السيارات بمبالغ مالية مرتفعة.


ويشار إلى أن مجموعة «جى بى غبور أوتو» كانت أعلنت بداية فبراير الماضى عن زيادة أسعار سيارات “شيرى أريزو 5 “ بقيمة تصل إلى 85 ألف جنيه لمختلف الفئات، لتتراوح بين 740 إلى 810 آلاف.