"ماجيك لاند الحكير" تطلق مشروع «تنزا» الترفيهى فى مصر باستثمارات 1.1 مليار جنيه

الأحد، 03 مارس 2024 11:03 ص
مشروع “تنزا”

مشروع “تنزا”

share

المشاركة عبر

أطلقت شركة ماجيك لاند الحكير المملوكة لمجموعة عبد المحسن الحكير القابضة، مشروع “تنزا” بالتعاون مع الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي بنظام حق الانتفاع، باستثمارات تصل إلى مليار ومائة مليون جنيه مصري، علي مساحة 250 ألف متر مربع.

وتقوم إستراتيجية “تنزا”على كونها أول وجهة ترفيهية متكاملة في مصر تحتضنها مساحات خضراء واسعة. وتجمع تنزا لأول مرة في مصر سبعة مناطق ترفيهية بما يتضمن منطقة المغامرات، ومنطقة التسابق، ومنطقة الألعاب الرياضية، ومنطقة الغابة، ومنطقة السينما والمسرح، ومنطقة الأطفال، والدولفيناريوم، بجانب إبرام شراكات مع أهم العلامات التجارية للمطاعم. تجمع كل منطقة تجارب ترفيهية استثنائية.


وتميز المشروع بتجمع مناطق تجارب ترفيهية فريدة من نوعها، ويتم ذلك من خلال تبني إستراتيجية تستند إلى أربعة محاور رئيسية تميزه عن غيره من المشروعات، وهي التفرد، والرفاهية، والنمو، والمغامرة. كما تتميز مبادئ تصميم المشروع بالهوية، والتميز، والراحة، والسلامة، والمناظر الطبيعية المستدامة والأماكن الحيوية، بهدف تحقيق التفرد في السوق المصرية والتميز من خلال نموذج أعماله الاستثنائي.

وقال محمود جابر، الرئيس التنفيذي لماجيك لاند الحكير ومشروع تنزا: “فخورين بإطلاق مشروع تنزا اليوم، أول مشروع ترفيهي تجاري متكامل بمصر والشرق الأوسط يتواكب مع خطط التنمية السياحية في مصر. يقدم المشروع مفهوما جديدا في عالم السياحة والترفيه في مصر، لما يتمتع به من طاقة إنتاجية ضخمة و إمكانيات ترقى للمستوى العالمي وهو ما ينبئ بمستقبل مبشر.

وأضاف: ” تتبع “تنزا” إستراتيجية ممنهجة وخطة كاملة للسلامة والصحة المهنية بالمشروع، محتضنة أعلى معايير الأمان لعملائها خلال حرصها علي تواجد المدربين علي مدار ساعات العمل في حالة حدوث أي حادث”.


وقال عبدالفتاح الجبالي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي:” نحن سعداء بكوننا جزءاً لا يتجزأ من هذا المشروع المؤثر والمحوري، وبدورنا لن ندخر جهداً لتقديم كافة سبل الدعم لهذا المشروع الاستثماري العملاق فيما يتعلق بالخدمات الفنية، والبنية التحتية، والدعم اللوجستي والتسهيلات الإدارية والجمركية، مسلحين بموقع استثنائي في قلب المنطقة الحرة الإعلامية، وبقدرة هذا النظام العريق على تقديم مختلف المزايا والتسهيلات للمستثمرين”.

وأشار إلى أن تلك الشراكة من شأنها أن تعزز من الفرص الاقتصادية والنمو المستدام. وذلك من خلال مشروعات الاستثمار المشترك حيث نسعى إلى تقوية الروابط الاقتصادية وتعزيز الاستثمار.