"رواد الهندسة" المصرية تستهدف عقود مقاولات بمليار ريال فى السعودية

الثلاثاء، 27 فبراير 2024 10:47 ص
شركة رواد الهندسة الحديثة

شركة رواد الهندسة الحديثة

share

المشاركة عبر

قال الرئيس التنفيذي لشركة رواد الهندسة الحديثة المصرية، محمد محلب، إن شركته تستهدف إبرام عقود مقاولات بقيمة مليار ريال في السعودية خلال عامي 2024 و2025، وأن شركته انتهت مؤخراً من تنفيذ إنشاءات متحف طارق عبدالحكيم في مدينة جدة بتكلفة 50 مليون ريال، وتقوم حالياً بتنفيذ متحف البحر الأحمر بمدينة جدة بتكلفة 100 مليون ريال، والمتوقع الانتهاء منه منتصف عام 2025.

وأضاف محلب أن شركته تتطلع لزيادة التوسع خارج مصر خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن العقود الخارجية مثلت 15% من إجمالي أعمال الشركة الكلية في 2023، وأن خطة 2024 تستهدف رفع هذه النسبة إلى 25%.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة رواد الهندسة الحديثة المصرية، إلى أن الشركة بدأت إنشاء محطة كهرباء في مدينة رابغ بتكلفة إجمالية قد تصل إلى 150 مليون دولار مع انتهاء تنفيذ جميع مراحل المشروع خلال فترة تمتد لنحو عام وشهرين.


وكانت شركة "رواد الهندسة" قد قدمت عدة عروض لتنفيذ محطات طاقة بديلة في المملكة خاصة محطات توليد الطاقة من الرياح على غرار ما قامت به في مصر خلال السنوات الماضية، بجانب التوسع في تنفيذ مشروعات المباني المتخصصة كالمتاحف والفنادق والمستشفيات، وفقاً لمحلب فى تصريحات للعربية بيزنس.

ونوه محلب إلى أن "السوق السعودية كبيرة جداً وبها أعمال مقاولات ضخمة، وبدأنا فيها بحذر في عبر التعاقد على مشروعات متوسطة الحجم ثم حالياً نتطلع لمشروعات ذات أحجام أكبر، وندرس مشروعات جديدة في المملكة "، وأن الشركة تدرس فرصا استثمارية في الإمارات، لكنها تعطى كامل تركيزها حالياً للمشروعات المستهدفة في السعودية، وهي سوق كبيرة عالية المنافسة".