رئيس الإدارة المركزية للتشريع المالى يكشف طبيعة عمل "جهاز إدارة الأموال المستردة"

الإثنين، 26 فبراير 2024 10:21 ص
أموال

أموال

share

المشاركة عبر

كشف الدكتور محمد سليمان قورة، رئيس الإدارة المركزية للتشريع المالي بوزارة المالية، أن جهاز إدارة الأموال المستردة يعتمد في إدارته على خطط وقواعد وأساليب متطورة للإدارة والتصرف في الأموال بما يتفق مع طبيعتها.

وأكد قورة إن جهاز إدارة الأموال المستردة وصندوق مصر السيادي يعملان من أجل الدولة ولا يتعارضان في عملهما، نافيًا أن يكون هناك نزاع في اختصاصات جهاز إدارة الأموال المستردة وصندوق مصر السيادي.

وخلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أشار قورة إلى أنه سيكون هناك تقديرات دقيقة لقيمة الأصول والأموال وصلاحيتها للتصرف، وأن جهاز إدارة الأموال المستردة يعد كيانا تنظيميا موحدا تؤول إليه حقوق والتزامات الإدارة العامة للأموال المستردة.

واختتم الدكتور محمد سليمان قورة أن الأموال المستردة هى أموال الشعب، وستعود إليه مرة أخرى من خلال الذهاب للموازنة العامة، من أجل الإنفاق على الشعب.

جدير بالذكر أنه قبل 4 أيام، صدق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى على قانون "إنشاء جهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة والمتحفظ عليها".

وقال وزير المالية الدكتور محمد معيط إن القانون ينص على استحداث جهاز بوزارة المالية يحل محل كل من الإدارة العامة للأموال المستردة بالهيئة العامة للخدمات الحكومية، والإدارة المركزية لموارد وتعويضات الإصلاح الزراعي، وجهاز تصفية الحراسات.