بنوك عالمية تتوقع بدء الفيدرالى الأميركى خفض الفائدة فى يونيو

الأحد، 25 فبراير 2024 03:37 م
الفيدرالى الأمريكى

الفيدرالى الأمريكى

share

المشاركة عبر

توقعت ثلاث شركات وساطة كبرى أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة في يونيو 2024، أي بعد أشهر مما توقعته الأسواق.


وتتوقع أغلبية ضئيلة من الاقتصاديين الذين استطلعت رويترز آراءهم أن يخفض الفيدرالي الفائدة على الأموال الفيدرالية في يونيو، بما يتماشى مع توقعات السوق التي تظهر احتمالية بنسبة 53% تقريبًا للخفض في نفس الشهر، وفقًا لبيانات "FedWatch" التي اطلعت عليها "العربية بيزنس".

ويتوقع كل من "جولدمان ساكس"، وبنك "يو بي إس" لإدارة الثروات العالمية، و"مورجان ستانلي" بداية عمليات تخفيضات أسعار الفائدة في يونيو.

ويتوقع بنك "جولدمان ساكس" تخفيضًا إجماليًا بمقدار 100 نقطة أساس على مدار العام، مما يؤدي إلى معدل مستهدف يتراوح بين 4.25% إلى 4.50% بحلول ديسمبر 2024.

وقال "جولدمان ساكس": "نظرًا لوجود جولتين فقط من بيانات التضخم وما يزيد قليلاً عن شهرين حتى اجتماع مايو، فإن تعليقاته تشير لنا إلى أن خفض سعر الفائدة في وقت مبكر من مايو، وهو ما توقعناه سابقًا، غير مرجح".كما توقع المحللون في مذكرة خفضًا إضافيًا في العام المقبل بدلاً من ذلك، مع توقع عدم تغيير سعر الفائدة النهائي عند 3.25 - 3.5%.

وتتوقع بنك "يو بي إس" لإدارة الثروات العالمية أيضًا خفضًا أوليًا في يونيو ولكنها تتوقع تخفيضًا إجماليًا أكثر تحفظًا بمقدار 75 نقطة أساس، لتنهي العام بمعدل يتراوح بين 4.50% و4.75%.