ارتفاع عدد السائحين لـ 11 مليون وافد خلال أول 9 أشهر من 2023

الأربعاء، 01 نوفمبر 2023 12:21 م
السياحة فى مصر

السياحة فى مصر

share

المشاركة عبر

قال عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، فى تصريحات صحفية، أن أعداد السائحين الوافدين إلى مصر  زاد بنحو 20% إلى 11 مليون سائح خلال أول 9 أشهر من العام الجاري 2023.

وأكد القاضي أنه “رغم الأحداث الجارية في المنطقة، إلا أن المؤشرات الأولية لتدفقات السياحة الدولية الوافدة لمصر خلال أكتوبر المنصرم تظهر نموا بأعداد السائحين 10% عن نفس الفترة من العام الماضي”، وأن "نسب الإلغاءات السياحية طفيفة للغاية خلال شهر أكتوبر الماضي، وما زالت توقعاتنا كما هي لأعداد السائحين خلال العام عند 15 مليون سائح بنهاية 2023".

وتتعارض تصريحات الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، مع ما أعلن عن حامد الشيتي رئيس مجموعة ترافكو" العالمية للسياحة المصرية، حيث قال الشيتى أن نسبة الإلغاءات التي تلقتها المجموعة وصلت إلى 50% من إجمالي الحجوزات لديها للأشهر المتبقية من العام، بسبب حرب إسرائيل وحماس. وأن الأسواق التي حصلت على أكبر نسبة إلغاءات هي ألمانيا، وإنجلترا، وبلجيكا، والسويد، كما أن حجوزات العام الجديد تشهد تباطؤا شديداً.

يذكر أن مصر استقبلت 7 ملايين سائح في النصف الأول من العام الجاري بزيادة 43% على أساس سنوي، لتقترب من تحقيق المستهدف على مستوى العام عند 15مليون سائح. وتتوقع البلاد زيادة أعداد السائحين العام المقبل إلى 18 مليوناً، بإيرادات متوقعة من القطاع السياحي تبلغ  30 مليار دولار سنوياً خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.

ويؤكد القاضى أن “النمو في الطلب على قضاء العطلات بمصر خلال التسعة أشهر الماضية رفع أسعار الإقامة بالفنادق بنسب تتراوح بين 20 و 30% عن الأسعار المقارنة من العام الماضي 2022، وهو ما سينعكس بالإيجاب على الحصيلة الدولارية لمصر”.