الحوثيون يقصفون سفينة تنقل شحنة حبوب لبلادهم

الأربعاء، 21 فبراير 2024 11:27 ص
 سفينة الشحن سي تشامبيون

سفينة الشحن سي تشامبيون

share

المشاركة عبر

وصلت سفينة الشحن سي تشامبيون التي ترفع علم اليونان إلى ميناء عدن بجنوب اليمن، بعد تعرضها لهجوم صاروخي بطريق الخطأ شنته حركة الحوثي على السفينة في البحر الأحمر، وفقاً لمصادر ملاحية وعسكرية تحدثت لرويترز.

وأظهرت أحدث بيانات من شركة مارين ترافيك لتتبع السفن في الساعة 12:11 بتوقيت جرينتش رسو السفينة سي تشامبيون في ميناء عدن.

وقالت مصادر بوزارة الشحن اليونانية إن سي تشامبيون كانت تنقل شحنة من الحبوب من الأرجنتين إلى عدن، مقر الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، وتعرضت لهجوم مرتين يوم الاثنين، مما أدى إلى تضرر نافذة دون وقوع إصابات بين أفراد الطاقم.

أما القيادة المركزية للجيش الأميركي، فأعلنت في وقت متأخر من أمس الثلاثاء إن الحوثيين أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن على السفينة سي تشامبيون، وهي ناقلة بضائع مملوكة للولايات المتحدة. وأضافت أن أحد الصواريخ انفجر بالقرب من السفينة مما ألحق بها أضرارا طفيفة، وإن السفينة نقلت مساعدات إنسانية إلى اليمن 11 مرة في السنوات الخمس الماضية.

وبحسب العربية، قال مصدر في ميناء عدن رفض الكشف عن هويته إن الهجوم على السفينة وقع خطأ. وذكر ومصدر منفصل في الحديدة، وطلب أيضا عدم الإفصاح عن هويته إن الحوثيين أبلغوهم بأن الهجوم غير متعمد، ورفضت شركة ميغا شيبنغ المشغلة للسفينة ومسؤولون من وزارة الشحن اليونانية التعليق على خبر وصول السفينة.