"إينى" الإيطالية للطاقة: مصر لم تتوقف عن سداد مستحقات شركات الطاقة

السبت، 17 فبراير 2024 11:45 ص
"كلاوديو ديسكالزي" الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية للطاقة

"كلاوديو ديسكالزي" الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية للطاقة

share

المشاركة عبر

قال "كلاوديو ديسكالزي" الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية للطاقة، الجمعة، إن مصر تواصل سداد مستحقات شركات الطاقة رغم الوضع الصعب الذي تمر به بسبب الصراع في غزة، وأكد ديسكالزي إن مصر تبدي موقفا إيجابيا تجاه الشركات التي تستثمر في البلاد.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية للطاقة في مؤتمر عبر الهاتف مع محللين بعد إعلان نتائج الشركة إلى أن "هناك زيادة هامشية صغيرة، لكنهم -يقصد بذلك مصر- يدفعون... ربما أقساط بسيطة، لكنهم يدفعون... هناك استعداد لحماية المستثمرين".

والجمعة، أعلنت مجموعة إيني الإيطالية عن تسجيل صافي أرباح معدلة للربع الرابع عند 1.64 مليار يورو متجاوزة توقعات المحللين، وذلك بدعم من الأداء الأفضل من المتوقع لأعمالها العالمية في الغاز والغاز الطبيعي المسال.

جدير بالذكر أن مصر لديها أزمة دولار خانقة بسبب ضغوط تشهدها جميع مصادرها الرئيسية للعملة الأجنبية، وهي صادرات الغاز الطبيعي وإيرادات السياحة وتحويلات العاملين بالخارج وحاليا إيرادات قناة السويس.

وعن تصدير الغاز الطبيعي المسال، قال بروسكو: "بالنسبة لشركة إيني، شهدنا 3 شحنات في ديسمبر ونتوقع 8 إلى 10 شحنات في الأشهر المقبلة".