”برايم تورز” تحصل على موافقة تشغيل الأتوبيس النهرى البرمائى فى مصر

الأربعاء، 14 فبراير 2024 03:04 م
الأتوبيس النهرى فى القاهرة

الأتوبيس النهرى فى القاهرة

share

المشاركة عبر

حصلت شركة “برايم تورز” على موافقة وزارة النقل لتشغيل مشروع للأتوبيس البرمائى بالتعاون والتنسيق مع هيئة النقل النهرى وجهاز تنظيم النقل البرى والدولى التابعين للوزارة، ومن المقرر تشغيل المشروع على مرحلتين الأولى بالقاهرة والثانية فى الأقصر وأسوان.

وتنتظر هيئة النقل النهرى أن تقدم “برايم تورز” العرض المالى خلال الأيام المقبلة، خاصة أن الوزارة منحت المستثمر الضوء الأخضر لبدء جولة البحث والتدبير للتعاقد على الأتوبيسات الجديدة مع الشركات المصنعة للأتوبيس البرمائى والتى تقدم إليها أثناء الاتفاق بالاشتراطات الفنية لوزارة النقل المذكورة بالعرض الفنى الذى تقدم به للوزارة.

وتعكف الشركة حاليا على شراء الاتوبيسات اللازمة للعمل بالمرحلة الأولى، حيث ستبدأ بتشغيل 3 أتوبيسات برمائية تصل تكلفة الواحد منها لنحو 700 ألف يورو، حيث من المتوقع بدء إجراءات تنفيذ المشروع الجديد مطلع مارس المقبل.

ودعماً للمشروع، قدمت وزارة النقل المصرية التسهيلات المطلوبة للشركة المستثمرة، من إجراءات خاصة بالتراخيص النيلية أو البرية فضلا عن منحه كافة التيسيرات والتسهيلات الخاصة بالتعاقد على الأتوبيسات أو فى الإجراءات النهائية التى تمكن المستثمر من ضخ استثمارات فى المشروع دون مواجهة معوقات محتملة تعرقل عملية التطوير فى القطاع النهرى.

ويشمل التطوير الشامل للمعديات وإنشاء كبارى مشاة وسيارات بديلة ورفع كفاءة نحو 408 مراسي، وإلغاء 384 مرسى واستبدالها بكبارى، بالإضافة إلى رفع كفاءة 26 أتوبيسا نهرياً بينها 17 أتوبيساً بالقاهرة الكبرى، و9 أتوبيسات بباقى المحافظات من عائد التشغيل، بحسب جريدة البورصة.