تفاؤل القطاع العقارى المصرى يرفع سهم "سوديك" لأعلى مستوى منذ 2006

الثلاثاء، 13 فبراير 2024 03:26 م
سوديك

سوديك

share

المشاركة عبر

ارتفع سهم "شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار" “سوديك” بنحو 13% في تعاملات البورصة المصرية اليوم، ليصل إلى أعلى مستوياته منذ فبراير 2006، بلغت 32 جنيهاً للسهم، لكنه قلص المكاسب في وقت لاحق من الجلسة إلى نحو 31 جنيهاً للسهم.

وتجاوز حجم التداول 11 ضعف متوسط 20 يوماً خلال هذا الوقت من اليوم وفق حسابات "بلومبرج"، وارتفع السهم للجلسة التاسعة على التوالي، ليحقق مكاسب بأكثر من 30% منذ 2 فبراير الجاري، وسط تفاؤل بشأن الصفقات الجديدة المحتملة التي تشمل بعض كبار المطورين العقاريين في البلاد.

وكانت "الدار العقارية" الإماراتية، المستحوذة على "سوديك"، أعلنت الأسبوع الماضي عن ارتفاع أرباحها للعام الماضي بنسبة 40%، وهو ما فاق توقعات المحللين، وذلك بعد تحقيق مستوى قياسي من المبيعات كان أغلبها لمشترين دوليين ومقيمين، وفق البيانات المالية للشركة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية الصادرة يوم الجمعة الماضي.

وتعد "لندن سكوير"، ثاني استثمارات التطوير العقاري لشركة "الدار" خارج دولة الإمارات، بعد استحواذها على "سوديك" المصرية، والتي ساهمت بـ 616 مليون درهم أى ما يعادل 5.2 مليار جنيه مصري، في إيرادات قطاع التطوير خلال الربع الرابع من العام الماضي. وبلغت مبيعات "سوديك" خلال تلك الفترة 1.3 مليار درهم أى ما يعادل 10.7 مليار جنيه.

وسجلت أسهم شركات عقارية عدة مكاسب في الأيام الأخيرة، وذلك بعدما ذكرت شركة "طلعت مصطفى القابضة"، الإثنين الماضي، أنها تدرس إقامة مشروع جديد بالساحل الشمالي، والذي يأتي ضمن العديد من المشروعات قيد الدراسة لدى المجموعة. وجاء الافصاح بعد تداول معلومات عن استلام مجموعة طلعت مصطفى مساحة 5540 فداناً بغرض إقامة مشروع بالساحل الشمالي.