ارتفاع أسعار النفط فى انتظار قرارات الفائدة وأوبك

الثلاثاء، 13 فبراير 2024 11:10 ص
نفط

نفط

share

المشاركة عبر

ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2024، وسط مخاوف من  تجدد احتمالات اتساع الصراع بالشرق الأوسط وتسببها فى تعطل الإمدادات، لكن ساعدت وتيرة التخفيضات المحتملة لأسعار الفائدة الأمريكية فى الحد من الطلب على الوقود وتقليل المكاسب.


واليوم ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت سبعة سنتات أو 0.1% إلى 82.07 دولار للبرميل، وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 10 سنتات أو 0.1% إلى 77.02 دولار للبرميل.


وأطلق الحوثيون المتحالفون مع إيران في اليمن صاروخين أمس على سفينة شحن متجهة إلى إيران في البحر الأحمر.

وقال بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك إن مسحه لتوقعات المستهلكين لشهر يناير، أظهر أن توقعات التضخم بعد عام وخمسة أعوام من الآن لم تتغير، مع بقاء كليهما فوق المعدل المستهدف للفيدرالي الأمريكي البالغ 2%.

وإذا أدت المخاوف إزاء التضخم لتأخير تخفيضات المركزي الأمريكي لأسعار الفائدة، فقد يؤدي ذلك إلى تقليص الطلب على النفط عن طريق إبطاء النمو الاقتصادي.

ومن المتوقع صدور بيانات التضخم الأمريكية اليوم الثلاثاء، في حين من المقرر صدور بيانات التضخم والناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو غدا الأربعاء.

و ينتظر المتعاملون في السوق بيانات القطاع بشأن مخزونات الخام الأمريكية والمقرر صدورها في وقت لاحق اليوم، ومن المقرر أيضا أن تصدر منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) تقريرها الشهري عن سوق النفط اليوم الثلاثاء أيضاً.