ركود سوق الإعلانات الرقمية يهبط بأسهم "سناب" 30%

الأربعاء، 07 فبراير 2024 12:05 م
تطبيق سناب شات

تطبيق سناب شات

share

المشاركة عبر

هوت أسعار أسهم شركة "سناب" بأكثر من 30% بعد أن أعلنت الشركة الأم لتطبيق “سناب شات” عن إيرادات مخيبة للآمال في ربع العطلات، في ظل استمرار معاناتها من ركود سوق الإعلانات الرقمية، حيث نمت الإيرادات في الربع الرابع 5% إلى 1.36 مليار دولار، وهو ما يقل عن متوسط ​​توقعات المحللين البالغ 1.38 مليار دولار. وعلى مدار العام بأكمله، كان نمو الإيرادات ثابتاً، "مما يعكس بيئة تشغيل مليئة بالتحديات"، وفقاً لرسالة موجهة إلى المساهمين.

وقالت الشركة في رسالة إلى المساهمين، أن الصراع في الشرق الأوسط كان بمثابة "رياح معاكسة"، مما أدى إلى محو حوالي نقطتين مئويتين من النمو في الربع الرابع.

وتأثرت "سناب" و"ميتا بلاتفورمز" بشدة بالتغييرات التي أجرتها شركة "أبل" في عام 2021 على إعدادات الخصوصية الخاصة بها، مما جعل من الصعب على المعلنين تتبع مستخدمي "آيفون". لكن انتعشت "ميتا" مرة أخرى، حيث سجلت زيادة 25% في المبيعات بالربع الرابع، وهي أكبر زيادة ربع سنوية لها خلال عامين، في حين لا تزال "سناب" تتعافى.

ورغم موعد سناب شات مع خفض قوتها العاملة بنسبة 10% إضافية هذا العام، توقعت الشركة تكبد خسارة في الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والإطفاء تتراوح بين 55 مليون دولار إلى 95 مليون دولار في الفترة الحالية، وهو ما يتجاوز بكثير توقعات المحللين بتسجيل خسارة بقيمة 33 مليون دولار.