ماكدونالدز العالمية: حققنا أرباح تفوق التوقعات فى 2023

الإثنين، 30 أكتوبر 2023 03:17 م
ماكدونالدز

ماكدونالدز

share

المشاركة عبر

أعلنت شركة ماكدونالدز العالمية اليوم الاثنين 30 أكتوبر 2023، عن تحقيق أرباح وإيرادات فاقت التوقعات في الربع الثالث المنتهي في سبتمبر 2023، وذلك قبل بدء حملة المقاطعة العالمية لفروع ماكدونالدز بسبب الحرب بين إسرائيل وحماس فى قطاع غزة التي بدأت في السابع من أكتوبر الجاري.

وأعلنت شركة ماكدونالدز عن صافي أرباح في الربع الثالث من 2023 بلغ 2.32 مليار دولار، أو 3.17 دولار للسهم الواحد، ارتفاعًا من 1.98 مليار دولار، أو 2.68 دولار للسهم الواحد، في الفترة ذاتها من 2022.

وقد ارتفعت أسهم الشركة بأكثر من 2% في تداولات ما قبل الافتتاح، مع ارتفاع  إيرادات ماكدونالدز بنسبة 14% إلى 6.69 مليار دولار.

وارتفعت مبيعات المتاجر العالمية بنسبة 8.8% خلال هذا الربع، متجاوزة تقديرات StreetAccount البالغة 7.8%، وارتفعت المبيعات في المتاجر نفسها في الولايات المتحدة بنسبة 8.1%، مدفوعة بالزيادات الاستراتيجية في الأسعار، لكن لم تكشف ماكدونالدز عن مدى ارتفاع أسعارها مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.،ونسبت السلسلة أيضًا الفضل إلى حملاتها التسويقية وطلباتها الرقمية وطلبات التسليم في نمو مبيعاتها،  وبنسبة 8.3%، مدعوماً بالطلب القوي في المملكة المتحدة وألمانيا وكندا.

وشهد قطاع الأسواق التنموية الدولية، والذي يشمل الصين واليابان، نموًا في مبيعات متاجر ماكدونالدز نفسها بنسبة 10.5%.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في مصر والعالم العربي قد دشنوا حملة مقاطعة ضد شركة ماكدونالدز العالمية بعد أن شاركت شركة ماكدونالدز إسرائيل عبر حسابها الخاص على فيس بوك، صورًا أثناء توزيع الوجبات المجانية للجيش الإسرائيلي، مؤكدةً دعمها له، ما أثار غضب الملايين حول العالم.