رابطة تجار السيارات: رواتب المصريين لا تكفى قسط سيارة من البنك

الإثنين، 05 فبراير 2024 02:23 م
سيارة جديدة

سيارة جديدة

share

المشاركة عبر

قال أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، أن رفع سعر الفائدة 2% يعتبر إجراءًا هاماً لمحاربة ارتفاع معدلات التضخم، وصعوبة الوضع الحالي نتيجة الظروف الاقتصادية التي يمر بها السوق المصري مؤخرًا.

وكان البنك المركزي المصري أقر زيادة سعر الفائدة 2% على الإيداع والإقراض في أول اجتماع للجنة السياسة النقدية خلال 2024 اليوم الخميس ليتوافق مع توقعات السوق.

وقال رئيس الرابطة، إن عمليات شراء السيارات بالتقسيط تراجعت بشدة وبشكل ملحوظ خلال الآونة الأخيرة نتيجة عدم استيفاء شروط البنوك للأشخاص المتقدمين، وذلك نظرًا للارتفاع الكبير بأسعار السيارات الجديدة خلال العامين الماضين.

وأضاف أن الغالبية العظمى من المقبلين على شراء سيارة بالسوق المصري أصبحت رواتبهم لا تتناسب مع اشتراطت البنوك، ويرجع ذلك إلى أن أقل سيارة جديدة بمصر لا تقل عن 650 ألف جنيه فضلًا على أن رواتب الكثيرين لم تزيد لهذا الحد الذي ارتفعت به أسعار السيارات.

وانهي رئيس رابطة التجار حديثه؛ أن البنوك المصرية لن تتساهل في الشروط التي تضعها للمقبلين على قروض السيارة كونها تعمليات صارمة من البنك المركزي، حتى وإن أصبحت المعايير والشروط لا تنطبق على الكثيرين.