الشركة القابضة المصرية الكويتية تعلن تولى "جون روك" عضواً منتدباً لها

الأحد، 04 فبراير 2024 02:49 م
 الشركة القابضة المصرية الكويتية

الشركة القابضة المصرية الكويتية

share

المشاركة عبر

أعلنت الشركة القابضة المصرية الكويتية عن تولي جون روك منصب العضو المنتدب اعتبارًا من 1 فبراير 2024، الذى شغل مناصب قيادية خلال مسيرته المهنية على مدار 30 عامًا، كما أنه لديه خبرة كبيرة في مجال ريادة وتطوير الأعمال في البيئات المختلفة.

وقبل التحاق جون روك بالشركة القابضة المصرية الكويتية، شغل منصب المدير التنفيذي للعمليات في شركة South Tees Development في المملكة المتحدة، وقاد أكبر مشروع تجديد في قطاعي تحول الطاقة والطاقة المتجددة بأوروبا باستثمارات تجاوزت 2 مليار جنيه إسترليني.

وانتقل جون في عام 2013 إلى منطقة الشرق الأوسط حيث شغل منصب عمل مدير عام شركة Interserve البريطانية، والتي تعمل في قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات والمرافق والهندسة والبناء في كل من دولة قطر والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان.

ثم شغل في عام 2019 منصب الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Bilfinger بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مسؤولاً عن جميع عمليات الشركة في المنطقة في قطاعات المرافق والنفط والغاز والبتروكيماويات والبنية التحتية والقطاعات النووية.

وتأسست الشركة القابضة المصرية الكويتية عام 1997 بغرض الشركة في الاستثمار في كافة المجالات، والتي تشمل الأنشطة التالية كترويج وتغطية الاكتتاب في الأوراق المالية، والاشتراك في تأسيس الشركات التي تصدر أوراقًا مالية أو في زيادة رؤوس أموالها، وكذلك رأس المال المخاطر. كما يجوز للشركة القيام بمشروعات أخرى أو تعديل غرضها في إطار أحكام قانون الاستثمار ويجوز لها القيام أو الاشتراك في مشروعات فرعية خارج قانون الاستثمار بشرط موافقة الهيئة العامة للاستثمار والهيئة العام لسوق المال. وبتاريخ 6 مارس 2002 وافقت الهيئة العامة للاستثمار على استخدام الشركة لفائض أموالها للاستثمار خارج مصر عن طريق الاشتراك في تأسيس شركات والمساهمة في مشروعات وكذلك الاشتراك في محافظ الأوراق المالية المدارة بالخارج.