الشركة المالكة لعلامة "بوش" تدشن مصنع للبوتاجاز فى مصر باستثمارات تتجاوز 50 مليون يورو

الخميس، 01 فبراير 2024 04:00 م
 المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة ووفد شركة “بي إس إتش” مصر

المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة ووفد شركة “بي إس إتش” مصر

share

المشاركة عبر

قال المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، إن شركة “بي إس إتش” مصر المالكة للعلامة التجارية “بوش” للأجهزة المنزلية، تقوم حالياً بإنشاء مصنع لإنتاج أجهزة البوتاجاز في مدينة العاشر من رمضان ليكون أول مصنع للشركة في إفريقيا والشرق الأوسط وذلك على مساحة 160 ألف متر مربع وباستثمارات تتجاوز 50 مليون يورو.

وخلال لقاء وزير التجارة والصناعة مع وفد شركة بي إس إتش مصر برئاسة لويس ألفيريز، الرئيس التنفيذي للشركة، بحث الطرفان خطط الشركة المستقبلية بالسوق المصري، حيث أشار الوزير إلى حرص الحكومة على دعم توسع استثمارات الشركة فى السوق المصري وتقديم كافة أوجه الدعم الممكن للأنشطة الإنتاجية للشركة والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية سواء داخل الوزارة أو خارجها لتذليل العقبات التي قد تواجه الشركة.

وأكد لويس ألفيريز، الرئيس التنفيذي لشركة بي إس إتش مصر، التزام الشركة بالاستثمار بالسوق المصري، وأن الشركة تستهدف بهذا المصنع تلبية احتياجات عملاء الشركة في قارة إفريقيا والشرق الأوسط من أجهزة البوتاجاز.

وأوضح المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، أن المصنع الذى تقوم شركة “بي إس إتش” مصر بإنشاؤه من المقرر أن يبدأ الإنتاج خلال الربع الأخير من العام الجاري 2024.

وستبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 350 ألف جهاز بوتاجاز في السنة، حيث سيخصص المصنع إنتاجه لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية، مع إمكانية استفادة المصنع من منظومة اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر وعدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية فى العالم، إضافة إلى أنه سيوفر نحو 500 فرصة عمل جديدة.