"أورا" نجيب ساويرس توقع عقد إنشاء مدينة سكنية فاخرة فى العراق

الخميس، 01 فبراير 2024 03:33 م
مراسم توقيع الاتفاقية

مراسم توقيع الاتفاقية

share

المشاركة عبر

أعلنت شركة أورا ديفلوبرز العقارية المملوكة لرجل الأعمال والملياردير المصرى المهندس نجيب ساويرس، عن استثمارها بصورة رسمية فى سوق التطوير العقارى العراقي، بتوقيع اتفاقية مع الحكومة العراقية لتطوير مدينة سكنية جديدة بالعاصمة العراقية بغداد على مساحة إجمالية تبلغ 61 مليون متر مربع.

تم توقيع الاتفاقية برعاية وحضور الجانب العراقى متمثلاً فى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، وبنكين ريكاني وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة العراقي، والمطور العقار متمثلا فى المهندس نجيب ساويرس، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة أورا ديفلوبرز.


 

يقع المشروع على بُعد حوالي 25 كم جنوب شرقي بغداد و74كم من مطار بغداد، وسيوفر أكثر من 100 ألف وحدة سكنية، بالإضافة إلى العديد من المسطحات الخضراء والحدائق التي تمتد على أكثر من 5 ملايين متر مربع.


وبحسب بيان صادر عن الشركة المطورة “أورا ديفلوبرز” فإن المشروع يهدف إلى إنشاء مجمع سكني ذكي وصديق للبيئة، ويتضمن وحدات سكنية مختلفة تلبي احتياجات فئات متنوعة من المجتمع، بدءاً من الوحدات الاقتصادية وصولاً إلى الوحدات الفاخرة.

وأعرب رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة “أورا ديفلوبرز” عن فخره بإبرام هذه الشراكة قائلاً: “نحن سعداء بشراكتنا مع “الحكومة العراقية” التي تشكل نقطة تحول مهمة في مسيرتنا المتواصلة، لأننا نتشارك الرؤية الرائدة ذاتها والمفهوم المبتكر نفسه لإنشاء مجمّعاتٍ سكنيّة متكاملة تخدم كافة شرائح المجتمع العراقي”.

وبهذا العقد تتسع مشاريع ” مجموعة أورا ديفلوبرز ” لتشمل أربع قارات فى كل من مصر وغرينادا واليونان وقبرص وباكستان والإمارات، وتبلغ مبيعاتها الإجمالية 14.2 مليار دولار، مدعومة باستثمارات إجمالية تقدر بـ 11 مليار دولار بحسب بيان المجموعة.