عالمياً.. الدولار مستقر أمام سلة العملات مع استبعاد خفض الفائدة لمارس

الخميس، 01 فبراير 2024 02:24 م
دولار أمريكى

دولار أمريكى

share

المشاركة عبر

استقر الدولار اليوم، بالقرب من أعلى مستوى له في 7 أسابيع مقابل اليورو، وظل الجنيه الإسترليني ثابتا إلى حد بعيد قبيل قرار السياسة النقدية لبنك إنجلترا الذي يصدر في وقت لاحق اليوم.

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة مقابل ست عملات رئيسية بينها اليورو والين والجنيه الإسترليني، عند 103.60 خلال التعاملات الآسيوية، بعد صعوده أمس الأربعاء 0.19%، ولا يزال قريبا من المستوى المرتفع البالغ 103.82 الذي وصل إليه يوم الاثنين الماضي ويوم الثلاثاء من الأسبوع المنصرم، والذي لم يشهده منذ 13 ديسمبر.

وهبط اليورو 0.12% إلى 1.0805 دولار، متراجعا نحو أدنى مستوى منذ 13 ديسمبر والذي سجله أمس الأربعاء عند 1.0795 دولار، ونزل الجنيه الإسترليني 0.09% إلى 1.2676 دولار. ومن المرجح أن يبقي بنك إنجلترا أسعار الفائدة دون تغيير، لكن الأسواق تتوقع تخفيضها بحلول يونيو.

يأتى استقرار العملة الأمريكية فى وقت يسعى فيه المستثمرون إلى تلميحات حول موعد خفض أسعار الفائدة في بريطانيا، مع دعم من بيانات اقتصادية أميركية تشير إلى أن بوسع البنك المركزي الانتظار لفترة أطول قبل خفض أسعار الفائدة.

وكان مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكى قد ثبتوا أسعار الفائدة دون تغيير، أمس الأربعاء لكنهم تخلوا عن الإشارة المعتادة منذ وقت طويل إلى رفع جديد محتمل لتكاليف الاقتراض.