رئيس شركة كريد للتطوير العقارى: رفعنا الأسعار 12 مرة خلال عام

الخميس، 01 فبراير 2024 10:47 ص
المهندس أحمد منصور

المهندس أحمد منصور

share

المشاركة عبر

قال المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذي لشركة "Cred"، للتطوير العقاري، إن شركته اضطرت إلى زيادة الأسعار 12 مرة منذ يناير 2023 وحتى يناير 2024 بإجمالي نسبة 90% زيادة في الأسعار منها مرتين في شهر يناير الماضي فقط، وبمعدل زيادة مرة كل شهر على التوالي.

وأشار منصور، في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر شركة كريد للكشف عن مشروع جديد بالشراكة مع "هيئة المجتمعات العمرانية" الحكومية المصرية، بقيمة 35 مليار جنيه، إلى أن الزيادات مدفوعة بالتقلبات الشديدة في سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري، وتأثيره على معدلات التضخم والتي تتجاوز حالياً 33% على أساس سنوي.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة "Cred"، للتطوير العقاري، أن شركته تستهدف إجمالي مبيعات تقدر بـ 12 مليار جنيه خلال العام الجاري، منها 5 مليارات لمشروع الشراكة الجديد بالقاهرة الجديدة، و7 مليارات باقي مشروعات الشركة في العاصمة الإدارية والشيخ زايد بغرب القاهرة.

وعن المشروع الجديد في شرق القاهرة، قال منصور أنه سيتم تطويره بالشراكة مع هيئة المجتمعات المصرية على مساحة 128.5 فدان، بإجمالي مبيعات مقدرة للمشروع 35 مليار جنيه، وتشاركها هيئة المجتمعات العمرانية بحصة عينية 30%، و70% نقدية.

وستحصل الهيئة على ما يقدر بـ 1.6 مليار جنيه نقداً، بواقع 100 مليون جنيه سنوياً خلال أول 4 سنوات، و280 مليون جنيه سنوياً على السنوات المتبقي، ومن المخطط البدء في المشروع أغسطس أو سبتمبر القادم، ويطور على 5 مراحل، وأضاف منصور أن القرار الوزاري سيصدر خلال شهر من الآن، وفقا للعربية.