ملايين الأغانى ستختفى من "تيك توك" خلال ساعات

الخميس، 01 فبراير 2024 10:29 ص
تيك توك

تيك توك

share

المشاركة عبر

تستعد ملايين الأغاني للاختفاء من منصة التواصل الاجتماعي “تيك توك”، بعد أن كشفت Universal Music Group أن اتفاقيتها مع المنصة لم يتم تجديدها.

وتعليقاً على القرار، قالت "تيك توك" أن تلك الأخبار  "حزينة ومخيبة للآمال"، وادعت أن مجموعة "UMG" "وضعت جشعها فوق مصالح فنانيها وكتّاب الأغاني".

وتضغط مجموعة “يو إم جي” على "تيك توك" للحصول على تعويضات مناسبة للفنانين وكاتبي الأغاني في العقد الجديد، بحسب وصفها في رسالة موجهة إلى مجتمع الفنانين وكتاب الأغانى، وقال متحدث باسمها إنه إذا فشلت في التوصل إلى اتفاق مع المنصة، فستتم إزالة جميع أغانيها من الخدمة بمجرد انتهاء الصفقة يوم الأربعاء المقبل.

الاتهامات متبادلة بين الطرفين فيونيفرسال جروب ترى أن"تيك توك" تقوم "بمحاولة بناء عمل تجاري قائم على الموسيقى، من دون دفع قيمة عادلة مقابل الموسيقى".

وأوضحت أنها اقترحت الدفع للفنانين وكتاب الأغاني بمعدل يمثل "جزءاً صغيراً من المعدل" الذي تدفعه منصات التواصل الاجتماعي الكبرى في نفس الوضع.

في المقابل وصفت "تيك توك" خطاب Universal Music Group بالجشع، وأضافت أنه "على الرغم من السرد والخطاب الكاذب لشركة Universal، فإن الحقيقة هي أنهم اختاروا الابتعاد عن الدعم القوي لمنصة تضم أكثر من مليار مستخدم تعمل بمثابة وسيلة ترويجية واكتشاف مجانية لمواهبهم".

وختمت قائلة إن تصرفات Universal التي تخدم مصالحها الذاتية ليست في مصلحة الفنانين وكتاب الأغاني والمعجبين.


يذكر أن تطبيق تيك توك أصبح له شعبية عالمية في ازدياد يوما بعد يوم، ويسعى الجميع للاستفادة منه أفراد ومؤسسات، ويبدو أن فيونيفرسال تريد توسيع رقعة تلك الاستفادة التي تعم على الجميع.