الاتصالات والإنترنت يعودان لقطاع غزة.. تدريجياً

الأحد، 29 أكتوبر 2023 01:53 م
قطاع غزة

قطاع غزة

share

المشاركة عبر

أفادت وكالات الأنباء نقلاً عن وسائل إعلام فلسطينية في غزة، فجر اليوم الأحد، بعودة الاتصالات وشبكة الإنترنت بشكل تدريجي إلى بعض مناطق القطاع، بعد انقطاع تام منذ يوم الجمعة على إثر الاجتياح الإسرائيلى.

كما أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية “جوال” عودة خدمات الاتصال الثابت والخلوي والإنترنت للعمل بشكل تدريجي، بعد أن تم فصلها عن قطاع غزة يوم الجمعة، وأنه وبالرغم من خطورة الوضع الميداني فإن طواقم الشركة الفنية كانت وما زالت تعمل كل ما بوسعها لإصلاح ما أمكن من الأضرار التي حلت بالشبكة قدر المستطاع وضمن ما هو متوفر من إمكانيات.

وأعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية “جوال” مساء الجمعة 27 أكتوبر الانقطاع الكامل لخدمات الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة وذلك بعد إعلان إسرائيل توسيع عملياتها البرية في القطاع، وتسببت الغارات الإسرائيلية بانقطاع خدمات الاتصالات والانترنت عن قطاع غزة، كما أعلن عدد من المؤسسات الدولية ووزارة الصحة الفلسطينية والهلال الأحمر الفلسطيني، أنها لا تستطيع تقديم أي خدمات في ظل انقطاع التواصل مع وحداتها.

أما عن الموقف المصرى، فقد أعلن رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات المصرية “فودافون” هاني محمود، أن الشركة جهزت محطات متحركة لنقلها إلى الحدود المصرية مع قطاع غزة لاستعادة الإنترنت وشبكات الاتصالات.

وعن الموقف العالمى، أعلن رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك أنه سيوفر للمنظمات الدولية المعترف بها في قطاع غزة، إمكانية الوصول إلى اتصالات شبكة “ستارلينك” الفضائية.