"ترافكو": إلغاء 50% من الحجوزات السياحية فى مصر بسبب أحداث غزة

الأحد، 29 أكتوبر 2023 01:11 م
السياحة فى مصر

السياحة فى مصر

share

المشاركة عبر

كشف حامد الشيتي رئيس مجموعة ترافكو" العالمية للسياحة المصرية، عن حجم الخسائر التى تعرض لها قطاع السياحة فى مصر، وقال أن نسبة الإلغاءات التي تلقتها المجموعة وصلت إلى 50% من إجمالي الحجوزات لديها للأشهر المتبقية من العام، بسبب حرب إسرائيل وحماس.

وأشار الشيتي إلى أن "الأسواق التي تلقينا منها أكبر نسبة إلغاءات هي ألمانيا، وإنجلترا، وبلجيكا، والسويد". لافتاً أيضاً إلى أن "حجوزات العام الجديد تشهد تباطؤا شديداً".

و"ترافكو" هي وكيل منظم الرحلات الألماني "توي" في مصر، وتستأثر بحصة سوقية تبلغ 20% من التدفقات السياحيةالوافدة، كما أنها تدير نحو 65 فندقاً، موزّعة على كافة المناطق السياحية في مصر، خاصة البحر الأحمر والأقصر وأسوان والساحل الشمالي.

وأكد الشيتي فى تصريحات لـ"الشرق" أن مجموعته، رغم التباطؤ في الحجوزات الجديدة وإلغاء جزء كبير من القائمة، إلا أنها "لن ترجئ خططها لافتتاح 4 فنادق جديدة في مرسى علم، والغردقة، ومرسى مطروح، والقاهرة، بطاقة إجمالية تناهز 3000 غرفة فندقية".

يذكر أن  السياحة فى مصر تسهم بما يصل إلى 15%من الناتج الاقتصادي، وهي مصدر رئيسي للنقد الأجنبي، إلى جانب قناة السويس وتحويلات المغتربين والصادرات، وكانت مصر تستهدف زيادة إيرادات القطاع السياحي من المتوسط المقدّر حالياً بنحو 12 مليار دولار سنوياً، إلى 30 مليار دولار سنوياً خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.