أكور" الفرنسية تضيف 7 فنادق لاستثماراتها فى مصر

الأحد، 29 أكتوبر 2023 09:43 ص
مجموعة "أكور" الفرنسية

مجموعة "أكور" الفرنسية

share

المشاركة عبر

قالت “مايا زيادة” مسؤولة استراتيجية التطوير في مجموعة "أكور" الفرنسية، أن الشركة تستهدف زيادة عدد الغرف الفندقية التي تديريها في مصر بنحو 25% بما يعادل 1400 غرفة جديدة عبر 7 فنادق جديدة، حتى عام 2027.

وتبلغ الطاقة الفندقية العاملة في مصر نحو 220 ألف غرفة، تستحوذ منطقتا البحر الأحمر وجنوب سيناء على نحو 130 ألف غرفة منها، وتدير "أكور" منهم 24 فندقاً تضم 5500 غرفة، ومن أبرزها "موفينبيك شرم الشيخ" و"نوفوتيل المطار".

وأضافت زيادة أن "المجموعة تتطلع إلى التوسع في أماكن مختلفة مثل العاصمة الإدارية الجديدة، وأسيوط الجديدة، والعلمين الجديدة، والساحل الشمالي، والمنصورة الجديدة، من خلال العلامة التجارية "سويس أوتيل"، ونوفوتيل".

وبحسب الشرق، فمن أبرز المستثمرين الذين تدير لهم "أكور" فنادق في مصر، "إيجوث"، و"أبوظبي للاستثمارات"، و"الشركة العربية للاستثمار السياحي والفندقي".

يذكر أن مصر استقبلت 7 ملايين سائح في النصف الأول من 2023، لتقترب من تحقيق المستهدف على مستوى العام عند 15مليون سائح. وتتوقع البلاد زيادة أعداد السائحين العام المقبل إلى 18 مليون سائح. وسجلت البلاد أعلى معدل زوار في عام 2010 عندما تدفق لها 14.7 مليون سائح.

وتسهم السياحة فى مصر بما يصل إلى 15% من الناتج القومي، وهي مصدر رئيسي للنقد الأجنبي، لكنها تأثرت بشدة في ظل جائحة كورونا وإجراءات احتوائها، وما تبعها من الأزمة الروسية الأوكرانية وأضافت أزمة غزة للأمر بعداً أكثر تعقيداً فى الأيام الماضية.