اشتراك "إكس" الجديد بدون إعلانات وبسعر يصل إلى 16 دولار

السبت، 28 أكتوبر 2023 02:57 م
اشتراك بريميم بلس من إكس

اشتراك بريميم بلس من إكس

share

المشاركة عبر

احتفل الملياردير الأمريكى وأغنى رجل فى العالم ومالك منصة “إكس”، الجمعة، بمرور عام على استحواذه على المنصة التى كانت تدعى “تويتر” فيما سبق، ودون “ماسك” كلمة "الحرية" على صفحته الشخصية، معيداً نشر رسالته التي كتبها قبل عام "الطائر حر"، في إشارة إلى عصفور تويتر الأزرق، الذى لم يعد مستخدماً الآن.

وعلى غرار الأحتفال، أطلقت منصة “إكس”، الجمعة اشتراكين جديدين، حيث أصبح في إمكان مستخدمو المنصة الاختيار من بين ثلاث خطط هي الخطة الأساسية “Basic”بسعر 3 دولارات شهرياً، والقياسية “Premium” بسعر 8 دولارات شهرياً، والمعروفة سابقاً بخدمة “بلو - Blue”، والخطة المميزة “ +Premium”، بسعر 16 دولاراً شهرياً.

وسيستفيد مشتركو  "+Premium" بالإضافة إلى المزايا المضمنة في خطة Premium، من أفضل عرض لرسائلهم، مع فرصة أكبر للقراءة وتوليد التفاعلات وعدم مشاهدة أي إعلانات عبر المنصة.


يذكر أن علامة التوثيق الزرقاء كانت مجانية قبل استحواذ ماسك على تويتر، كما كانت محصورة بفئات محددة من المستخدمين الذين يتمتعون بحدّ معيّن من الشهرة، ثم أصبحت الخاصية مدفوعة لكنها متاحة للجميع، وهو ما أربك المنصة، مع تزايد الحسابات المزيفة التي يشتري أصحابها علامة التوثيق الزرقاء ويستغلونها لنشر معلومات كاذبة أو شائعات.

وبررت الشبكة خطوة تحويل المنصة لشكل مدفوع بالكامل بالسعي إلى لجم الحسابات الآلية التي يمكن استخدامها لتضخيم الرسائل السياسية بشكل مصطنع، كما يأمل “ماسك” في تحويل المنصة إلى تطبيق متعدد الاستخدامات، على نموذج "ويتشات" WeChat الصيني الذي يعمل كخدمة مراسلة وخدمة للدفع عبر الإنترنت، كما بدأ باختبار إضافة أداة لإجراء مكالمات صوتية ومرئية مباشرة من "إكس".