"إيلون ماسك" يستعد لمنافسة جديدة مع "يوتيوب" و"لينكد إن"

السبت، 28 أكتوبر 2023 10:42 ص
الملياردير إيلون ماسك مالك موقع "X"

الملياردير إيلون ماسك مالك موقع "X"

share

المشاركة عبر

قال المسؤولون التنفيذيون في موقع التواصل الاجتماعي "X"، المعروف سابقاً باسم "تويتر"، إنهم يرون "يوتيوب" و"لينكد إن" كمنافسين مستقبليين بينما يتابعون خطوط أعمال جديدة في الفيديو والتوظيف.

وخلال اجتماع جميع منسوبى شركة “x”، يوم الخميس، للاحتفال بمرور عام على استحواذ ماسك على "تويتر"، سلط المالك “إيلون ماسك” والرئيسة التنفيذية “ليندا ياكارينو” الضوء على الموقعين "يوتيوب" و"لينكد إن" وطموحات “x” لإنشاء خدمة وكالات أنباء تُسمى "إكس واير" “XWire”، والتي من شأنها أن تنافس خدمة “بي آر نيوز واير” التابعة لشركة “سيشن”.

وناقش المسؤولون التنفيذيون أيضاً طموحات "X" في مجال المدفوعات أثناء التحدث مع الموظفين، وأن الأدوات المالية "ستمنح الأشخاص والشركات المزيد من الفرص".

وبحسب بلومبرج، فقد جاء فى مذكرة داخلية مشتركة أُرسلت إلى موظفي “X”، قول ماسك وياكارينو إن الشركة "في وضع يسمح لها الآن بالنمو" واستشهدا بـ"عقد من الابتكار في 12 شهراً فقط" على المنصة.

كان إيلون ماسك، أغنى رجل في العالم، قد أبرم صفقة بقيمة 44 مليار دولار لتحويل "تويتر" إلى شركة خاصة في 27 أكتوبر 2022، وفى الوقت الذى ركزت فيه “ياكارينو” على العلاقات مع المعلنين، ركز ماسك على تطوير المنتج من خلال الترويج للاشتراكات المتميزة، وتغيير مفهوم "التحقق" من الحساب، والاعتماد على نظام لتدقيق الحقائق يعتمد على مصادر جماعية يُسمى "ملاحظات المجتمع".

وليس من الواضح كيف سيبدو منافسو "يوتيوب" و"لينكد إن" و"بي آر نيوز واير" التابعون لـ"X".