السيسي عن أزمة غزة:"دور الجيش هو تأمين الحدود المصرية"

الأربعاء، 25 أكتوبر 2023 02:27 م
الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

share

المشاركة عبر

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، في كلمة ألقاها خلال تفقده إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالسويس، إن القاهرة “تلعب دورا إيجابيا للغاية في تهدئة أزمة غزة”، مؤكداً على أن مصر تتعامل مع كل الأزمات بعقل وصبر لتحقيق ما أمكن دون تجاوز في استخدام القوة، ومضيفاً أن من سمات الجيش المصري أنه "قوة رشيدة وحكيمة تبني وتحمي ولا تعتدي".


وتابع الرئيس المصرى فى كلمته، أنه “من المهم للغاية الاعتماد على الحل الدبلوماسي للقضية الفلسطينية”، وأن “حل القضية الفلسطينية يتمثل في الحل الدبلوماسي، وإعطاء الشعب الفلسطيني الحق في دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية”، مشيراً إلى أن "مصر بذلت دورا إيجابيا في احتواء التصعيد بقطاع غزة على مدار 5 جولات من الصراع".

وأضاف السيسي خلال تفقده للوحدات العسكرية في السويس، أنه "من المهم استخدام القدرات بحكمة في ظل الأحداث الحالية"، مشيرا إلى أن "دور الجيش هو تأمين الحدود المصرية".


وقال الرئيس المصري: "أقول للمصريين إنه من المهم استخدام القوة برشد وتعقل وحكمة دون طغيان"، وأن “مصر تتعامل مع كل الأزمات بعقل وصبر دون تجاوز في استخدام القوة”، معتبراً أن "الجيش المصري بقوته ومكانته وقدرته وكفاءته، هدفه حماية مصر وأمنها القومي دون تجاوز".