"إكس" تؤسس قسم جديد "لا يرحب بالساعين إلى استغلال القصّر"

الأحد، 28 يناير 2024 02:28 م
منصة إكس

منصة إكس

share

المشاركة عبر

أعلنت منصة إكس عن تأسيس قسم مخصص لمكافحة المحتوى المتعلق بالاعتداء الجنسي على القصّر، ونشرت الشركة بيانا الجمعة، قالت فيه إنها "مصممة على جعل إكس مكانا غير مضياف للساعين إلى استغلال القصّر".

"مركز التميز في مجال الأمن" الذى ستطلقه إكس سيوظف "مئة مشرف" يركزون أساسا على المنشورات والانتهاكات الأخرى لقواعد الشبكة الاجتماعية، حسب ما أفاد السبت مدير العمليات في إكس جو بيناروش وكالة فرانس برس.

وأكد بيناروش: “إكس ليس لديها نشاط يركز على الأطفال، لكن من المهم أن نقوم بهذه الاستثمارات لمنع المجرمين من استخدام منصتنا لأي نوع من التوزيع أو التعامل مع المحتوى المتعلق بالاعتداء الجنسي على القصّر”، مشيراً إلى أن الأطفال دون سن 13 عاما لا يمكنهم فتح حساب، فيما يخضع القصّر الأكبر سنا لقواعد أكثر صرامة من الراشدين في ما يتعلق بسرية البيانات، ولا يتم استهدافهم بالإعلانات.

وبحسب سكاى نيوز، تأتي هذه الإعلانات قبل جلسة استماع كبرى في مجلس الشيوخ الأميركي الأربعاء، بعنوان “عمالقة التكنولوجيا وأزمة الاعتداء الجنسي على الأطفال عبر الإنترنت”، حيث استدعت اللجنة رؤساء شركات ديسكورد وميتا وسناب وتيك توك وإكس، وستكون ليندا ياكارينو المديرة العامة لشركة إكس حاضرة.