إذا كنت تريد ترك وظيفتك.. "يورجن كلوب" يضع لك الخطة

السبت، 27 يناير 2024 11:42 ص
يورجن كلوب مدرب نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم

يورجن كلوب مدرب نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم

share

المشاركة عبر

الكثير يفكرون فى ترك وظائفهم مع عرض جديد فى مكان آخر، أو ترك العمل نهائياً لأسباب أخرى، أما يورجن كلوب الذى أعلن رحيله عن نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم مع نهاية الموسم الحالي، فلديه سبب أكثرإقناعاً للرحيل وتاريخ مثير للاهتمام تركه بعمله، فقد قاد ناديه للفوز بستة ألقاب كبرى، لكنه سيرحل لأن "طاقته تنفد".

كلوب، البالغ من العمر 56 عاما، قال خلال مقابلة بالفيديو نُشرت على منصة "إكس" أمس: "أتفهم أن هذه صدمة لكثير من الاشخاص بهذا التوقيت".

ففريق ليفربول الذى يدربه  يورجن كلوب، يحتل حالياً صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق 5 نقاط عن ناديي "مانشستر سيتي" و"أرسنال". كما أنه يُعد المرشح الثاني للفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2023-2024، بحسب آخر احتمالات الرهانات لشركة “بادي باور”.

ساعدت فترة قيادة يورجن كلوب لفريق النادي شركة “فنواي سبورتس غروب”، مالكيه الأميركيين على تحقيق زيادة هائلة في التقييم. واشترت "فنواي سبورتس غروب" نادي ليفربول مقابل 300 مليون جنيه إسترليني خلال 2010. لكن بعد 5 أعوام من مكابدة الصعاب في التنافس مع خصومه الأكبر، جرى تعيين كلوب خلال 2015، وفاز النادي بدوري أبطال أوروبا لعام 2019.

وباعت "فنواي سبورتس غروب" مؤخراً حصة أقلية في نادي ليفربول لشركة الاستثمار “دينستي إيكويتي” في نيويورك، بقيمة تتراوح من 100 مليون دولار إلى 200 مليون دولار. ويبلغ تقييم النادي حالياً 5 مليارات دولار تقريباً، بحسب فوربس، رغم مواجهته صعوبة بالعثور على مشترين عند دراسة فكرة بيعه بالكامل أواخر 2022.

صعد نجم المدرب الشهير بعد تحقيقه نجاحات مع نادي "بوروسيا دورتموند" الألماني، حيث قاده للفوز بلقبين في الدوري الألماني لعامين على التوالي خلال 2011 و2012.

وخلال تواجده في آنفيلد، فاز كلوب بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية والدوري الإنجليزي وكأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي، وهو مدرب ليفربول الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز، بحسب الموقع الإلكتروني للنادي.

ورغم أن غالبية تقييمات الفرق الرياضية ارتفعت بسرعة في الفترة الماضية، إلا أن النادي في ظل قيادة كلوب و"فنواي" تمتع بمركز مالي قوي، حيث حقق 682.9 مليون يورو الموسم الماضي، ما يُعد سابع أعلى الإيرادات على مستوى أوروبا، بحسب شركة "ديلويت".