ريال مدريد يتربع على عرش أعلى إيرادات عالم كرة القدم

الخميس، 25 يناير 2024 04:28 م
فريق الدوري الإسباني “ريال مدريد”

فريق الدوري الإسباني “ريال مدريد”

share

المشاركة عبر

استعاد فريق“ريال مدريد” الذى يلعب بالدوري الإسباني، صدارة قائمة “ديلويت المالية” لأعلى أندية كرة القدم في العالم من حيث الإيرادات للمرة الأولى منذ موسم 2017/2018، وجنى “ريال مدريد” إيرادات إجمالية قياسية بقيمة 905.82 مليون دولار خلال موسم 2022/2023، بزيادة سنوية قدرها 118 مليون يورو، بدعم من زيادة الحضور الجماهيري، واستعادة الدخل من الرعاة.

وتراجع “مانشستر سيتي” للمركز الثاني رغم تسجيل أعلى إيرادات في موسم واحد على الإطلاق، مع زيادة دخل النادي من البث والإيرادات التجارية، رغم الأداء المخيب للآمال نسبيًا على أرض الملعب، وكان المان سيتى قد انفرد بصدارة التصنيف في العامين الماضيين،.

ووفقًا لبيانات النسخة السابعة والعشرين من قائمة “ديلويت المالية”، حققت أندية كرة القدم العشرين الأعلى إيردات حول العالم مستوى قياسي قدره 10.5 مليار يورو في موسم 2022-2023.

ولا تزال أندية الدوري الإنجليزي الممتاز القوة المهيمنة في عالم كرة القدم، مع ظهور 8 فرق في المراكز العشرين الأولى في القائمة بما يشمل “ليفربول” و”أرسنال” و”تشيلسي”، لكن تتوقع “ديلويت أن تواجه هيمنة كرة القدم الأوروبية تحديًا قريبًا من قبل أندية من الولايات المتحدة والبرازيل.